TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشباب والرياضة: تنفيذ 14 مشروعاً استثمارياً بمراكز الجيزة بعائد 41.3 مليون جنيه

الشباب والرياضة: تنفيذ 14 مشروعاً استثمارياً بمراكز الجيزة بعائد 41.3 مليون جنيه
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الشباب والرياضة المصرية، الانتهاء من تنفيذ 7 مشروعات استثمارية بنظام حق الانتفاع (BOT) بعدد من مراكز الشباب بمحافظة الجيزة وجارٍ الانتهاء من 7 مشروعات بتكلفة إنشائية قدرها 28.8 مليون جنيه، وذلك في إطار مشروعات الطرح الاستثماري التي تقدمها وزارة الشباب والرياضة بمختلف مراكز شباب الجمهورية.

وقد تم الانتهاء من إنشــاء دار للمناسبات الاجتماعية بمركز شباب الكوم الأخضر، وكذلك الانتهاء من تنجيل ملعب خماسي نجيل صناعي بمراكز شباب منشأة البكـاري، والكوم الأخضر، والجلاتمة ومركز شباب البكباشي، كما تم الانتهاء من إنشاء صالة جيم بمركز شباب الشهيد محمد بدر شعراوي، والانتهاء من إنشاء حمام السباحة التدريبي بمركز شباب السلام، بحسب بيان للوزارة اليوم الجمعة.

جدير بالذكر أن العائد الاستثماري لهذه المشاريع بمحافظة الجيزة يقدر بنحو 41.3 مليون جنيه.

في هذا السياق، أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حرص الوزارة على التوسع في مشروعات الطرح الاستثماري بمختلف محافظات الجمهورية؛ حيث إنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أي أعباء مالية.

وأشار إلى أن مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات حققت قيمة استثمارية تتخطى المليار ومائتي مليون جنيه بـ174 مركز شباب في 19 محافظة، بالإضافة إلى 800 مليون جنيه بالمنشآت الرياضية والأندية بالمحافظات.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة تسعى إلى زيادة الاستثمارات بمنشأت الأندية ومراكز الشباب وتعميمها لما تحققه هذه الاستثمارات من ربح للصرف منه على الأنشطة المختلفة، كما يوفر رصيدا للأندية والمراكز، مع اتخاذ كافة اشتراطات السلامة والأمن لكافة المشروعات بالأندية ومراكز الشباب على مستوى المحافظات.

ترشيحات:

الزراعة المصرية: "متبقيات المبيدات" يدخل جهاز بلازما جديد لفحص وتحليل الغذاء

وزيرة: الإصلاحات مكّنت مصر من مواجهة تحديات كورونا