تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية: "متبقيات المبيدات" يدخل جهاز بلازما جديد لفحص وتحليل الغذاء

الزراعة المصرية: "متبقيات المبيدات" يدخل جهاز بلازما جديد لفحص وتحليل الغذاء
جهاز بلازما الحث المزدوج ICP-OES

القاهرة - مباشر: أعلن المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة بوزارة الزراعة أنه تم إدخال جهازين جديدين إلى مجموعة عمل تحاليل العناصر الثقيلة، موضحا أنه تم تركيب وتشغيل جهاز بلازما الحث المزدوج ICP-OES ليصبح لدى المعمل جهازان.

وأكدت الدكتورة هند محمود مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة أن ذلك يأتي انطلاقا من دور المعمل في المحافظة على جودة وسلامة الغذاء المصري، وتماشيا مع ثقة عملائنا، سواء من جانب المصدرين أو من مختلف الجهات المعنية على مدار 25 عاما في إجراء أغلب ملوثات الغذاء، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقالت الدكتورة هند إن هذه الأجهزة تعد الأفضل في تحليل العناصر المعدنية المختلفة في جميع المواد سواء كانت غذائية أو مياه تصل دقة هذه التحاليل إلى جزء فى البليون وسرعة فائقة في الأداء، وبإمكانه أن يقيس 73 عنصرا معدنيا في العينة الواحدة من خلال حقنة واحدة ولـ 240 عينة في دورة التشغيل الواحدة.

وأضافت أنه تم أيضا تركيب وتشغيل جهاز بلازما الحث المزدوج المزود بمطياف الكتلة ICP –MS ليصبح لدى المعمل جهازين ICP –MS تعد هذه الأجهزة الأدق في تحاليل العناصر المعدنية، حيث تصل دقتها إلى جزء في الترليون، وبإمكانها أيضا قياس 73 عنصرا معدنيا في العينة الواحدة من خلال حقنة واحدة ولـ 240 عينة في دورة التشغيل الواحدة.

ترشيحات

حزمة ملفات للتعاون بين مصر والصين في قطاع النقل بينها توطين الصناعة

هيئة الاستثمار المصرية تبحث تيسير إجراءات جذب الاستثمارات الصينية الجديدة

العراق يتطلع لنقل الخبرات المصرية فى مجال الإسكان والتنمية العمرانية