TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق النقد الدولي يقر اتفاق يمهد لإسقاط 60 مليار دولار ديوناُ على السودان

صندوق النقد الدولي يقر اتفاق يمهد لإسقاط 60 مليار دولار ديوناُ على السودان
صندوق النقد

مباشر: أقر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الاتفاقية المبرمة بين حكومة السودان الانتقالية والصندوق  والتي ستمهد الطريق لحل الصعوبات الاقتصادية التي تواجه الشعب السوداني.

وأفادت هبة محمد علي أحمد، وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، اليوم الخميس، أن الاتفاق سيعمل على إصلاح التشوهات الهيكلية التي خلفها النظام البائد وتحقيق الاستقرار المطلوب لتحقيق السلام العادل والمستدام في جميع انحاء البلاد، وفقاً لوكالة أنباء السودان "سونا".

وأكدت هبة محمد علي أحمد، بأن تنفيذ الإصلاحات اللازمة ضمن البرنامج ستنتج فوائد ملموسة للشعب السوداني من أهمها إعفاء متأخرات ديون السودان بموجب وصول السودان إلى "نقطة القرار" الخاصة ببرنامج البلدان الفقيرة المثقلة بالديون (هيبيك)، والتي ستمهد الطريق لإعفاء ديون السودان التي تقارب (60) مليار دولار في نهاية المطاف.

وتابعت، أن ذلك سيتيح للسودان الحصول على تمويل للمشاريع التنموية والإنتاجية الكبرى في جميع أنحاء البلاد مثل مشروع الجزيرة وموانئ بورتسودان والسكة حديد والنهضة بالثروة الزراعية والحيوانية وبالصناعة والصحة والتعليم والبنية التحتية.

وأوضحت هبة، أن تنفيذ البرنامج سيجعل السودان مؤهلاً للحصول على أكثر من 1.5 مليار دولار سنوياً من المنح التنموية المباشرة لتحفيز الاستثمار وإنعاش الاقتصاد لخلق فرص عمل خاصة للشباب والشابات وزيادة الإيرادات والصادرات.

ترشيحات

مسؤول: فتح وحماس اتفقتا على إجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي

دبي للتأمين تنفي توقيع اتفاقا مع ھرئيل الإسرائيلية