TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: فتح وحماس اتفقتا على إجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي

مسؤول: فتح وحماس اتفقتا على إجراء الانتخابات وفق التمثيل النسبي
جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"

مباشر: أعلن جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" ، عن توصل حركتي "فتح" و"حماس" لاتفاق واضح لإجراء الانتخابات على أساس التمثيل النسبي، ووفق تدرج مترابط لا يتجاوز 6 أشهر.

وقال الرجوب في مقابلة صحفية مع تلفزيون فلسطين اليوم الخميس، "ننتظر دعوة الرئيس محمود عباس، للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لإقرار المبدأ، وتثبيت الآليات، ابتداء من إصدار المرسوم الرئاسي وحتى المرحلة النهائية"،وفقا لوكالة وفا.

وأضاف: "أجرينا حوارا وطنيا استراتيجيا مكثفا في القنصلية الفلسطينية في أسطنبول، وتوصلنا لرؤية واضحة لآليات بناء الشراكة الوطنية من خلال انتخابات وفق التمثيل النسبي، تبدأ بانتخابات المجلس التشريعي، ثم الرئاسية، وأخيرا المجلس الوطني، حيث نستطيع الانتخاب، وبالتوافق حيثما لا نستطيع".

وقال: "المرحلة الأولى جزء من المجلس الوطني، لما يتمتع به أعضاء المجلس التشريعي من عضوية أصيلة في المجلس الوطني".

وشدد الرجوب، على أن بناء الوحدة الوطنية هدف استراتيجي للاتفاق، وطريقنا هو الانتخابات، والعملية الديمقراطية هي الوسيلة الوحيدة لبناء نظامنا السياسي.

ودعا شباب فلسطين إلى الالتفاف حول الجهد الذي يؤسس الى حياة ديمقراطية تتوفر فيهاأاسباب البيئة الايجابية في علاقتنا الداخلية ووحدتنا في مواجهة مخططات التصفية الاسرائيلية المدعومة أميركيا للقضية الفلسطينية، ومواجهة حالة الانهيار في النظام الرسمي العربي.

 ترشيحات..

البورصة تقر قيد صكوك إجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتابعة لـ"طلعت مصطفى "

"تداول" السعودية توافق على طلب وزارة المالية بإدراج أدوات دين لفئة سبق إدراجها

"الإمارات الإسلامي" يستكمل إصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار