TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتلجنس تثبت تصنيفات البنك العربي الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة

كابيتال إنتلجنس تثبت تصنيفات البنك العربي الوطني مع نظرة مستقبلية مستقرة
مقر تابع للبنك العربي الوطني
update company info
1080.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتلجنس على تثبيت التصنيف الإئتماني لسندات طويل الأجل للعملات الأجنبية والتصنيف قصير الأجل للعملات الأجنبية للبنك العربي الوطني (ANB) عند "A" و " A1 '، على التوالي.

كما أكدت وكالة التصنيف للبنك العربي الوطني تصنيف القوة المالية الأساسية عند  "bbb +"، ومنحتها نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت وكالة التصنيف أن جميع البنوك السعودية المحلية تعتبر بنوكًا ذات أهمية نظامية، والتي تلعب دورًا مهمًا في بناء ورعاية الاقتصاد، مما يدعم رغبة الحكومة السعودية في الحفاظ على الاستقرار في النظام المالي المحلي.

وأشارت إلى أن البنك يواجه تحديات ناجمة عن الحجم المحدود للسوق المصرفي في المملكة العربية السعودية والذي يقيد نطاق النمو المحلي، فضلاً عن بيئة التشغيل الصعبة نتيجة التأثير الاقتصادي لـ كوفيد- 19 وأسعار النفط الضعيفة حاليًا.

وتشمل العوامل غير المالية الداعمة الارتباط الوثيق للبنك العربي الوطني مع الشركة الأم المعروفة - البنك العربي، عملياته التجارية المتنوعة وامتيازه المحلي الراسخ.

وسجل البنك العربي الوطني "العربي" انخفاضا في صافي الأرباح بنحو 45.6% خلال الربع الثاني من عام 2020 على أساس سنوي الى نحو 486 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة، مقابل 894.2 مليون ريال في الربع الثاني من عام 2019.

وأرجع البنك انخفاض الأرباح؛ إلى بسبب التراجع في إجمالي دخل العمليات بنسبة 15.2% ناتج بشكل رئيس من الانخفاض في صافي دخل العمولات الخاصة، وصافي دخل الأتعاب والعمولات، والمكاسب غير المحققة من الأدوات المالية المدرجة بالقيمة العادلة من خلال الربح أو الخسارة.

وأضاف، إلى جانب انخفاض حصة البنك من أرباح الشركات الزميلة قابله زيادة في أرباح تحويل العملات الأجنبية، ودخل المتاجرة، ودخل توزيعات الأرباح ودخل العمليات الأخرى.

و أعلن البنك العربي الوطني "العربي" عن عزمه استرداد المبكر للصكوك الثانوية ذات الفئة الثانية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 كاملة بالقيمة الاسمية، علما بأنه تم طرح هذه الصكوك.

وقال "العربي"، في بيان له على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه تم طرح هذه الصكوك من خلال اكتتاب خاص في 7 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 2015، بمبلغ 2 مليار ريال مؤهلة كديون ثانوية من الفئة 2 وفقًا لإطار بازل 3.

ترشيحات:

استقالة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني

البنك "العربي" يعتزم الاسترداد المبكر لصكوك بملياري ريال تستحق في 2025

أرباح البنك العربي الوطني تتراجع 45.6% بالربع الثاني