TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حقوق الشعب الفلسطيني ومستجدات الأوضاع في ليبيا تتصدران مباحثات مصرية فرنسية

حقوق الشعب الفلسطيني ومستجدات الأوضاع في ليبيا تتصدران مباحثات مصرية فرنسية
سامح شكري

القاهرة – مباشر: التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، نظيره الفرنسي جان-إيف لودريان، على هامش المؤتمر الوزاري الرباعي في عمّان، والذي تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وأكد شكري خلال الاجتماع، في بيان اليوم الخميس، أهمية تعزيز مناخ الاستقرار والسلام في المنطقة، وضرورة الحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والعمل خلال الفترة المقبلة على الدفع قدماً بجهود السلام بما يسهم في التوصل لتسوية شاملة وعادلة للقضية الفلسطينية، استناداً إلى مبدأ حل الدولتين وفي إطار مقررات الشرعية الدولية.

وبحث الوزيران، مستجدات عدد من قضايا المنطقة، حيث استعرض شكري الجهود التي تبذلها مصر لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا.

 وشدد شكري، على ضرورة العمل المشترك لوقف التدخلات السلبية المزعزعة للأمن والاستقرار هناك.

كما تم التطرق أيضاً إلى تطورات الوضع في لبنان، وما يتصل بذلك من ضرورة الدعم والتنسيق في هذا الشأن بغية تحقيق المستقبل المنشود للشعب اللبناني، وإخراج لبنان من الأزمة الحالية.

وأعرب شكري، عن ارتياحه لوتيرة التنسيق والتشاور بين البلديّن على كافة المستويات من أجل تعزيز التعاون اتصالاً بالتطورات الإقليمية.

وأشار إلى الجهود المصرية المبذولة لفتح عدد من المقاصد السياحية المصرية أمام السياحة الأجنبية، وتطلعنا إلى عودة السياحة الفرنسية إلى مصر في أقرب فرصة.

ترشيحات:

النقل المصرية تنفي إغلاق كافة محطات مترو الأنفاق بسبب أعمال الصيانة

الاتصالات والتضامن تتفقان على التطوير التكنولوجي لمؤسسات الرعاية الاجتماعية بمصر

الحكومة تبحث خطوات تأسيس الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية