تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجموعة بن داود القابضة تؤجل الاكتتاب لحدوث تطورات جوهرية بالشركة

مجموعة بن داود القابضة تؤجل الاكتتاب لحدوث تطورات جوهرية بالشركة
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض – مباشر: كشفت شركة بن داود القابضة، اليوم الخميس، أن المجموعة تمر بتطورات جوهرية تستلزم الإفصاح عنها إلى السوق المالية، وهو ما يستدعي تأجيل الاكتتاب المرتقب لأسهم الشركة.

وأعلنت مجموعة بن داود القابضة، مع كل من شركة جولدمان ساكس السعودية وشركة جي بي مورقان العربية السعودية (بصفتهما مستشارين ماليين)، بحسب بيان اطلع عليه "مباشر"، عن حدوث تطور متعلق بشركة بن داود القابضة يتطلب الإفصاح عنه في نشرة إصدار تكميلية سيتم نشرها بعد اعتمادها من قبل هيئة السوق المالية.

وقالت الشركة، في بيانها، إنه سينتج عن ذلك التأخير في الجدول الزمني الإرشادي الذي تم ذكره في نشرة الإصدار المعتمدة من قبل الهيئة في تاريخ 30 يونيو/ حزيران 2020، والتي تم نشرها من قبل الشركة في 31 أغسطس/ آب.

وأوضحت بن داود، أن نشرة الإصدار التكميلية المذكورة أعلاه ستحتوي على معلومات إضافية معنية تتعلق، من بين أمور أخرى، ببناء سجل الأوامر للمؤسسات المكتتبة وفترة اكتتاب الأفراد، التي لن تبدأ في تاريخ 27 سبتمبر/ أيلول 2020؛ نظراً للعطلة الرسمية في المملكة العربية السعودية لهذا الأسبوع.

وتوقعت الشركة والمستشارون الماليون أن يتم الإعلان عن أي تطورات أخرى خلال الأسبوع المقبل.

وتعتزم مجموعة بن داود طرح حصة 20% من رأسمال الشركة، وحددت النطاق السعري ما بين 84 و96 ريالاً للسهم، وهو ما يقيم الشركة بنحو 11 مليار ريال.

ووافقت هيئة السوق المالية السعودية على طلب شركة بن داود القابضة؛ بطرح 22.86 مليون سهم للاكتتاب العام، تمثل 20%من أسهم الشركة.

وتوقعت مجموعة بن داود أن يتراوح إجمالي حجم الطرح بين نحو 1.9 مليار ريال أي نحو 512 مليون دولار، و2.2 مليار ريال بما يعادل 585 مليون دولار.

ترشيحات:

تفاصيل طرح 20% من شركة بن داود القابضة بسوق الأسهم السعودية

نشاط ملحوظ لسهم "تهامة" يقفز به لأعلى مستوياته منذ العام 2015