TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تطلق أكبر دراسة جيولوجية إقليمية لاستكشاف فرص التعدين

السعودية تطلق أكبر دراسة جيولوجية إقليمية لاستكشاف فرص التعدين
منجم ذهب

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية عن البدء في المرحلة الأولى من مشروعات مبادرة "برنامج المسح الجيولوجي الإقليمي" في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال إطلاق  أكبر دراسة جيولوجية إقليمية لاستكشاف فرص التعدين في المملكة.

وأوضحت الهيئة وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، أن المشروع سيتم على مساحة تصل إلى أكثر من 600 ألف كيلو متر مربع، تغطي كافة مساحة المنطقة الجيولوجية المعروفة باسم "الدرع العربي".

وتتمثل أعمال مشروعات هذا البرنامج في المسوح الجيوفيزيائية الجوية، والمسوح الجيوكيميائية الدقيقة، وإنتاج الخرائط الجيولوجية التفصيلية لمنطقة الدرع العربي، في وقت يُشكل تحقيق اكتشافات علمية جديدة، واستكشاف مناطق لم يسبق مسحها من قبل، والكشف عن الثروات المعدنية التي تزخر بها السعودية، عناصر جوهرية في التجربة المُثيرة التي يخوضها كل من يعمل جيولوجياً في هيئة المساحة الجيولوجية السعودية.

وتُشكل المبادرة، التي تبلغ تكاليفها 2 مليار ريال (533 مليون دولار) ركيزةً أساسية من ركائز خطط النمو الاقتصادي في المملكة، التي تتجسد في "رؤية المملكة 2030" الهادفة إلى تحويل قطاع التعدين ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة في المملكة، من خلال برنامج نمو متسارع.

ترشيحات:

وزير التجارة: السعودية تقيم جميع الخيارات لتحفيز الاقتصاد

سوق الأسهم السعودية: صفقة خاصة على "التموين" ضمن مستويات التداول