TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الهوية والجنسية": استئناف إصدار أذونات الدخول إلى الإمارات

"الهوية والجنسية": استئناف إصدار أذونات الدخول إلى الإمارات
مقر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات

أبوظبي – مباشر: أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، استئناف العمل بشأن إصدار مختلف التأشيرات فيما عدا تصاريح العمل، ابتداءً من اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020.

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن استئناف عمليات إصدار أذونات الدخول يأتي في إطار تخفيف القيود ودعم عجلة النمو بالتزامن مع تمكين منظومة العمل القائمة على تحقيق الاتزان الحيوي بين الإجراءات والتدابير الوقائية من جهة، وعودة المناخ السياحي والاقتصادي ومختلف الجوانب التنموية من جهة ثانية.

وأشارت الهيئة إلى أن القرار جاء استجابة للمعطيات الراهنة المتمثلة في حزمة التدابير الاحترازية وآليات السفر المتخذة لدى قطاع النقل الجوي إلى جانب تطبيق مختلف الممارسات الرامية إلى الحد من تبعات تفشي فيروس "كوفيد - 19".

يذكر أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية كانت قد أصدرت في مارس الماضي قراراً بالتعليق المؤقت لإصدار كافة التأشيرات باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية، وذلك بهدف مكافحة تفشي جائحة كورونا.

وترأست دولة الإمارات ممثلة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية منذ أيام الاجتماع الـ 34 للمديرين العامين للجوازات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بعد". 

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية في الشهر الماضي عن تمديدها لإعفاء جميع مُخالفي قانون دخول وإقامة الأجانب اعتباراً من يوم 18 أغسطس/آب وحتى تاريخ 17 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري.

ترشيحات:

سفارة الإمارات بكوريا الجنوبية تحذر مواطنيها من إعصار "بافي"