TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التجارة: السعودية تقيم جميع الخيارات لتحفيز الاقتصاد

وزير التجارة: السعودية تقيم جميع الخيارات لتحفيز الاقتصاد
وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال وزير التجارة السعودي، ماجد القصبي، إن المملكة تُقيم جميع الخيارات لتعزيز اقتصادها؛ بعد اتخاذ بعض الإجراءات لتعويض الانخفاض الحاد في الإيرادات النفطية والانكماش الاقتصادي الناجم عن القيود التي تم اتخاذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

وأضاف القصبي، في مقابلة لتلفزيون بلومبرج، أن تذبذب أسعار النفط أثر على إيرادات المملكة، ومثلها مثل أي دولة أخرى كانت مطالبة بضبط الأوضاع، مشيراً إلى أن الحكومة تراجع باستمرار الإجراءات التي تصب في مصلحة المواطنين.

وأوضح الوزير، بأن زيادة ضريبة القيمة المضافة ستضغط على دخل المواطنين، لكن الحكومة كانت بحاجة إلى إيرادات جديدة، لتغيير اعتمادها على إيرادات النفط، لافتاً إلى أن زيادة نسبة ضريبة القيمة المضافة إلى 15% بدلاً من 5% كانت مؤلمة على المدى القصير ولكنها كانت ضرورية في ذلك الوقت.

وأكد القصبي، بعد سؤاله عما إذا كانت الحكومة ستدرس خفض الرسوم في المستقبل، أنها ستتخذ إجراءات لتحفيز الاقتصاد وضمان النمو المطرد.

يذكر أن المملكة العربية السعودية ترأست اجتماع وزراء التجارة والاستثمار لمجموعة العشرين هذا الأسبوع، وسط تطلع الأعضاء إلى دعم التجارة العالمية استجابة لتفشي فيروس كورونا.

ترشيحات:

التجارة السعودية: نأمل أن تكون أسوأ أيام الوباء قد ولت ويستعيد الاقتصاد عافيته

مجموعة العشرين تبحث ملف إصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال مبادرة الرياض

الفالح: المشاريع الضخمة في السعودية عوضت تراجع الاستثمار الأجنبي بسبب كورونا