تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المعذر ريت" يشتري عقاراً بالرياض ويؤجره 11 عاماً بـ43.3 مليون ريال

"المعذر ريت" يشتري عقاراً بالرياض ويؤجره 11 عاماً بـ43.3 مليون ريال
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أصول وبخيت الاستثمارية عن تطور جوهري على صندوق المعذر ريت؛ بإبرامه اتفاقية شراء عقار في حي السلام بمدينة الرياض.

وقال مدير الصندوق، في بيان على موقع شركة السوق المالية السعودية "تداول"، إن العقار يتضمن أرض مرفق تعليمي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع تقع في حي السلام، قرب تقاطع طريق عبدالرحمن بن عوف مع شارع الشباب.

وأضافت أصول وبخيت، أن قيمة الاستحواذ تبلغ 17 مليون ريال، مبينة أن الاستحواذ يهدف لاستكمال بناء مجمع تعليمي للبنين (ابتدائي، متوسط، ثانوي)، بمساحة بناء تقارب 18.63 ألف متر مربع، يتوقع أن تصل تكلفة بنائه إلى 23 مليون ريال.

ولفت مدير الصندوق، إلى أنه تم تأجير العقار إلى شركة التنمية المتكاملة للتعليم والتدريب لمدة 11 سنة ملزمة، على أن تبدأ السنة الإيجارية الأولى بقيمة 3.6 مليون ريال، ويدفعها المستأجر مقدماً مقابل جزء من قيمة الإنشاءات المقامة على العقار حالياً

وأشارت، إلى أن القيمة الإيجارية سترتفع اعتباراً من السنة السادسة بنسبة 17.5%، ليبلغ إجمالي قيمة عقد الإيجار 43.38 مليون ريال، وقدم المستأجر ضمانات إيجارية عبارة عن سندات أمر لمدة 10 سنوات.

وتوقعت أصول وبخيت الاستثمارية، أن يكون الأثر المالي للصفقة إيجابياً، من خلال زيادة قيمة إيرادات الصندوق الصافية بعد خصم مصاريف الصندوق، وزيادة متوسط مدة العقود الإيجارية للصندوق.

ترشيحات:

"المعذر ريت" يكشف تطورات أثر جائحة كورونا على قطاع المستأجرين

"المعذر ريت" يمدد مذكرة تفاهم مع مدارس الرقي لتشييد مبنى تعليمي