تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ملكية الأجانب بسوق دبي المالي ترتفع إلى 19%

ملكية الأجانب بسوق دبي المالي ترتفع إلى 19%
قاعة سوق دبي المالي

دبي - مباشر: ارتفعت ملكية المستثمرين الأجانب من إجمالي القيمة السوقية في سوق دبي المالي إلى 19%، بحسب البورصة التي أشارت إلى أن هؤلاء المستثمرين يحافظون على نشاطهم الملفت في السوق من خلال استحواذهم على نصف تداولاته، كما يمثلون ثلث قاعدته الاستثمارية.

وسلط سوق دبي المالي وبورصة ناسداك دبي الضوء على النجاحات التي حققها برنامجهما المشترك للتميز في مجال علاقات المستثمرين خلال فعاليات مؤتمر وجوائز جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين 2020 الذي اختُتمت فعالياته أمس، وفقا لبيان صحفي.

وألقى حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، الكلمة الافتتاحية لجلسة العمل حول "تعزيز القيمة لأصحاب المصلحة"، ركزت على الدور الحيوي لعلاقات المستثمرين في تمكين الشركات المدرجة من تعريف المستثمرين بنجاحاتها وتطورات أعمالها، بما يوفر للمستثمرين رؤية واضحة حول الشركة المعنية وأدائها المالي وصولاً إلى تزايد اهتمام المستثمرين بها وتدفق المزيد من الاستثمارات إليها، وبالتالي خلق المزيد من القيمة.

وقال حسن السركال: "نحرص دوماً على التعاون مع كافة الجهات المعنية والهيئات التنظيمية لتشجيع الشركات المدرجة على التميز في مجال علاقات المستثمرين".

وقدمت فهيمة البستكي، نائب رئيس تنفيذي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي، عرضاً تعريفياً حول نجاح الشركات الإقليمية في تطبيق استراتيجياتها المؤسسية وتعزيز حضورها على المستوى العالمي بالاستفادة من البنية المتطورة التي توفرها أسواق رأس المال في دبي.

وبصفة عامة، يسهم زيادة ملكية الأجانب في أسهم الشركات في تعزيز وزيادة وزن الأسواق الإماراتية في مؤشرات الأسواق العالمية؛ مما ينشط تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات الأجنبية إلى الأسهم المحلية ويحسن كفاءتها، إلى جانب زيادة زخم التداولات في وقت تعاني فيه الأسواق من تراجع ملحوظ في مستويات السيولة.

ترشيحات:

"موانئ دبي" تقر توزيع أرباح سندات

أبوظبي ترصد 110 ملايين درهم لدعم التقنيات الزراعية

تقرير: أبوظبي الـ 22 عالمياً في استضافة الفعاليات الدولية