TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي ترصد 110 ملايين درهم لدعم التقنيات الزراعية

أبوظبي ترصد 110 ملايين درهم لدعم التقنيات الزراعية
تقنيات الزراعة الحديثة

أبوظبي - مباشر: قال مكتب أبوظبي للاستثمار، إنه سيتم تقديم حوافز مالية بقيمة تزيد على 110 ملايين درهم، لشركات التقنيات الزراعية، التي تتطلع إلى تأسيس أعمالها أو تنميتها في الإمارة، وذلك خلال الأشهر المقبلة،

وتأتي الحزمة الجديدة كجزء من برنامج الحوافز الذي أطلقه "مكتب أبوظبي للاستثمار" تحت مظلة برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، وتشمل حزم دعم تنافسية نقدية وغير نقدية للشركات التي تعمل على تطوير وتسويق حلول جديدة للزراعة في الأراضي الصحراوية والقاحلة، بناءً على معايير محددة مسبقاً، وفقا لبيان صحفي.

وتمثل هذه الخطوات امتداداً للإنجازات الكبيرة التي حققتها 4 شركات رائدة في قطاع التقنيات الزراعية منذ بدء شراكتها مع "مكتب أبوظبي للاستثمار" في وقت سابق من العام الحالي لتأسيس مرافق للأبحاث والتطوير والإنتاج في إمارة أبوظبي. وتضم قائمة الشركات كلاً من "آيروفارمز®" و"مزارع مدار"، و"آر إن زد"، و"آر دي آي".

وجاء هذا الإعلان خلال أول ندوة افتراضية متخصصة بالتقنيات الزراعية نظمها "مكتب أبوظبي للاستثمار" أمس بعنوان "إنسايد أبوظبي: الابتكار في الزراعة"، وسلطت الضوء على الفرص الكبيرة التي يوفرها قطاع التقنيات الزراعية في الإمارة.

وحضر الندوة مشاركون من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وإسرائيل، والهند.

وقال طارق بن هندي، مدير عام "مكتب أبوظبي للاستثمار": على الرغم من التحديات التي يشهدها العالم في المرحلة الراهنة، إلا أن عام 2020 سيكون نقطة تحول بالنسبة لشركات التقنيات الزراعية في إمارة أبوظبي، مع إتمام صفقات جديدة تستقطب المزيد من الشركات الرائدة في القطاع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعلن المكتب في أبريل الماضي عن استثمار بقيمة 367 مليون درهم (100 مليون دولار) في 4 شركات متخصصة بالتقنيات الزراعية لتنمية القطاع بالإمارة، عبر الحلول المبتكرة لمعالجة التحديات الزراعية العالمية.

وكشف في بيان صحفي سابق، أن الشركات هي "آيروفارمز" و"مزارع مدار"، و"آر إن زد"، و"آر دي آي" ستقوم بإنشاء مرافق للإنتاج ومراكز أبحاث وتطوير خاصة بالتقنيات الزراعية بإمارة أبوظبي التي تضم أكثر من 24 ألف مزرعة منتجة

وأشار "أبوظبي للاستثمار" إلى أن تلك الاستثمارات في منظومة التقنيات الزراعية بالإمارة ستساهم في خلق المئات من الوظائف التي تتطلب مهارات عالية على مدار السنوات الثلاث القادمة.

وعن استثمار شركة "آيروفارمر"، فإنها تعتزم بناء أكبر مزرعة في العالم للزراعة العمودية الداخلية مكرسة لإجراء الأبحاث العلمية والتطوير وتوظف أكثر من 60 من العلماء والمهندسين ومتخصصي الزراعة من ذوي المهارات العالية.

أما شركة "مزارع مدار" فتعتزم إنشاء أكبر مزرعة داخلية تجارية في العالم لزراعة الطماطم باستخدام تقنية الإضاءة الموفرة "إل إي دي" فقط في مدينة خليفة الصناعية.

ترشيحات:

"أبوظبي للاستثمار" يضخ 100 مليون دولار في أربع شركات متخصصة بالتقنيات الزراعية