TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: أبوظبي الـ22 عالمياً في استضافة الفعاليات الدولية

تقرير: أبوظبي الـ22 عالمياً في استضافة الفعاليات الدولية
أحد المعالم السياحية في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: كشف مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، عن إنجازات جديدة حصدتها عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخراً في قطاع سياحة الأعمال، وتتمثل في تصنيفات متقدمة رسخت مكانتها الرائدة كإحدى أبرز وجهات سياحة الأعمال، وذلك بحسب اتحاد الجمعيات الدولية، والجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات.

وبحسب تقرير اتحاد الجمعيات الدولية الصادر في العام 2019، احتلت أبوظبي المرتبة 22 عالمياً، والسادسة على مستوى آسيا، في تصنيف الوجهات الأكثر استضافة للأحداث والفعاليات.

وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الفعاليات التي استضافتها الإمارة بنسبة 68% في العام 2019، مقارنة بالعام السابق، مما جعلها تنفرد باستضافة أكبر عدد من الأحداث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام.

وحققت أبوظبي نجاحاً تمثل بصعودها 41 مركزاً في تصنيف الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات، والذي يلحظ العدد الإجمالي للمؤتمرات التي عقدت خلال سنة في وجهة معينة، بالإضافة إلى العدد الإجمالي للمندوبين المشاركين.

وفي هذا السياق، شكّل العام الماضي منعطفاً إيجابياً لجهة إجمالي عدد المندوبين المشاركين في سلسلة الفعاليات والمؤتمرات التي استضافتها الإمارة، الأمر الذي أهلها لنيل المرتبة 56 عالمياً، بحسب تقرير الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات.

ولاستضافة السياح بالعاصة،  أمرت دائرة الثقافة والسياحة بالإمارة كافة المُنشآت الفندقية بوجوب توضيح لوائح وإرشادات الحجر الصحي الذاتي للمسافرين الدوليين الخاصة بوباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ووفقاً لتعميم أصدرته الدائرة في وقت سابق، أنه يجب على المسافرين الدوليين والقادمين إلى أبوظبي الإ الخضوع للحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوماً، والالتزام بمتطلبات الحجر الصحي الذاتي.

وشددت الدائرة أنه لا يتم السماح للخاضعين للحجر الصحي بمغادرة غرفهم.

وأوضح التعميم أنه يتوجب على السياح الذين حصلوا على نتائج سلبية لفحص الكشف عن وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19) البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، وسوف يتم الخضوع لاختبار ثانٍ في اليوم رقم 12.

وأوضح التعميم أنه في حال كان الضيف العائد من السفر مقيماً في أبوظبي، وأجرى الحجر الصحي الذاتي في المنشأة الفندقية، فإنّ مدة الحجر الصحي الذاتي هي 14 يوماً، والاستثناء الوحيد لتقليلها إلى 7 أيام للفئات الذين يعملون في القطاعات الحيوية، مع ضرورة إعادة اختبار PCR في اليوم السابع.

ترشيحات:

"سياحة أبوظبي" تحث الفنادق على توضيح إرشادات الحجر الصحي

"سياحة أبوظبي" تغطي تكاليف اختبار "كورونا" للزوار