TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للتنمية" تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال أعمال كنديين

"دبي للتنمية" تستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال أعمال كنديين
دبي

دبي - مباشر: استعرضت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار فرص الاستثمار في قطاعات الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والأغذية والأعمال الزراعية والتكنولوجيا خلال ندوات افتراضية مع مستثمرين كنديين.

 
وأوضح مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، في بيان للمركز الإعلامي لحكومة دبي، اليوم الأربعاء، أنها بدأت تطبيق برنامج وضعته لعقد سلسلة من أربع ندوات افتراضية (ويبينار) للتواصل مع المستثمرين والشركاء المحتملين من كندا.

وأكدت، أن الخطوة تتماشى مع استراتيجية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، والتي تعتمد التواصل الافتراضي للعام 2020 من أجل تمكين المعنيين من التعرف إلى فرص الاستثمار الأجنبي المباشر في ظل توقف البعثات التجارية والقيود المفروضة بسبب جائحة كوفيد-19.

 وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار: "تتمتع كندا ودولة الإمارات بشراكة ثنائية راسخة، فيما تواصل كل منهما الاستثمار في اقتصاد الدولة الأخرى لتشجيع إيجاد فرص العمل وبناء مستقبل أفضل".

وتابع، أن قيمة الاستثمار الأجنبي الكندي المباشر في دبي حسب بيانات مرصد دبي للاستثمار، تجاوزت مليار دولار كندي في الفترة ما بين عامي 2015 و 2018.

وأضاف القرقاوي: "كما تتخذ أكثر من 150 علامة تجارية كندية، وما يزيد على 40,000 كندي، من دولة الإمارات مقرًا لإقامتهم. وكندا ثاني أكبر أسواق الصادرات الإماراتية في أمريكا الشمالية".

وخلال الندوات الافتراضية الأربعة استعرضت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار "أفضلية دبي" للمستثمرين المحتملين، بمشاركة ودعم عدد من المؤسسات المعنية في حكومة دبي.

والجدير بالذكر، أن دبي سجلت نموًا استثنائيًا في الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2020 بواقع 190 مشروعًا بلغت قيمتها 3.27 مليار دولار أمريكي.

كما شهدت استثمارات التكنولوجيا المتوسطة والمتقدمة ارتفاعاً لتصل إلى 53 بالمائة من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر في الإمارة خلال النصف الأول 2020، مقارنة بنسبة 48 بالمائة في عام 2019.

ترشيحات 

عون: تداعيات انفجار بيروت سترفع معدلات الفقر.. ونحتاج ملياري دولار للإعمار

سلطنة عُمان تبدأ تطبيق ضريبة على المشروبات المُحلاة.. أول أكتوبر المقبل