TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يخصص 400 مليون جنيه شهرياً لتطوير العشوائيات

الوزراء المصري يخصص 400 مليون جنيه شهرياً لتطوير العشوائيات
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كلّف مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، بتخصيص 400 مليون جنيه شهرياً لصالح صندوق تطوير المناطق العشوائية لدفع العمل في المشروعات المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المصري، لمناقشة خطة الحكومة لتطوير المدن القائمة في المحافظات المختلفة، حضره هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومحمد معيط وزير المالية، وعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو الوزارات المعنية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

من جهته، استعرض خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، دراسة لتصنيف العمران بالمدن القائمة، متضمنة سياسات وآليات التعامل مع التحديات الموجودة بهذه المدن.

وأوضح، أن الدراسة تأتي في إطار التوجه إلى إعداد مخططات التنمية العمرانية التي سيكون أحد مخرجاتها هو مناطق التطوير العمراني للمدن القائمة ليتم التعامل مع هذه المناطق بما تتضمنه من فرص ومخاطر عمرانية واجتماعية واقتصادية، وذلك في إطار تطوير تلك المدن بصورة متكاملة مع الأخذ في الاعتبار السياسات الحضرية للدولة.

وأضاف، أن الفكرة الرئيسية للدراسة تقوم على الربط بين مناطق التحديات والمشكلات ومناطق الفرص والمقومات بما يسمح بتحقيق دمج هذه المناطق في النسيج العمراني والبيئة الاجتماعية والاقتصادية للمدينة.

 ولفت، إلى أن ذلك يعمل على توسيع قاعدة مجالات العمل لجهات الدولة المختلفة مع إعطاء فرصة لدخول القطاع الخاص لضخ الاستثمار والشراكة مع الحكومة، كما يسهم في رسم صورة جديدة متكاملة لعمران المدن المصرية.

ترشيحات

السعودية تقدم 48 مليار دولار لدعم المشاريع التنموية على مستوى العالم

وزير الحج السعودي يكشف تفاصيل عودة العمرة بشكل تدريجي

السعودية تسمح بأداء العمرة والزيارة على 4 مراحل تدريجياً

قناة السويس: تأثير خط النفط بين الإمارات وإسرائيل محدود.. ونضع خطة تسويقية جديدة

ماذا يعني قرار إلغاء شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%؟

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

العبار: الإعلان عن خطوات جديدة لـ"إعمار العقارية" في مصر خلال أشهر