TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: إجراء 40 تعديلاً على قانون التأمين الصحي الشامل لاعتماده من النواب المصري

مسؤول: إجراء 40 تعديلاً على قانون التأمين الصحي الشامل لاعتماده من النواب المصري
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قال إيهاب أبوالمجد، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية، وعضو مجلس هيئة التأمين الصحي الشامل، إن الهيئة انتهت من عمل تعديلات في القانون الجديد تصل إلى 40 تعديلاً على مواده من ضمنها مواد لتفعيل دور التأمين الصحي الخاص.

وأضاف أبوالمجد، اليوم الأربعاء، أنه تتم حالياً مراجعته، وسيتم إرساله لمجلس الوزراء قريباً على أن يتم إرساله واعتماده إلى مجلس النواب في الدورة الجديدة. ولفت إلى مكانية توفير التأمين المزدوج بين القطاع الخاص والدولة، بحيث يتم التسوية بين الطرفين، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح أن الهيئة ستوفر حزم خدمات مكملة رفع درجة الإقامة ووضع نسب للتحمل والتعاقد مع القطاع الخاص، مؤكداً مناقشة نحو 8 منتجات جديدة بهذا الشأن، إلى جانب العمل على إصدار أول وثيقة تأمين طبي أونلاين خلال الفترة القادمة.

وذكر، أن دور منظمة التأمين الصحي الشامل متنامي منذ بدئ تفعيله بشهر يونيو 2019 بمحافظة بور سعيد، حيث تم تسجيل 590 ألف مواطن في المنظومة في الوقت الذي يبلغ فيه عدد المقيمين في محافظة بورسعيد 890 ألف مواطن.

وفي سياق متصل أشار، إلى أن دور شركات التأمين الطبي والرعاية الصحية في منظومة التأمين الصحي الشامل متنامي وظهرت الحاجة للقطاع الخاص بحكم خبرتهم في هذا المجال، مشيراً إلى أن تعاون القطاع الخاص مع الهيئة لا بديل عنه.

وتابع أن تجربة بورسعيد مبشرة حيث إن الخدمات المقدمة والتسجيل جيدة ويتم العمل حالياً على عمليات الإحالة من المستوى الأول للثاني والثالث وتطوير أعمال الـit، ووضع آليات لقياس مدى رضى المواطن شهرياً، لافتاً إلى أن التسعير يتم بالتراضي بين جميع الأطراف، مؤكداً أنه سيتم العمل على المرحلة الثانية للمنظومة عقب الانتهاء من جميع الملاحظات الموجودة على مدينة بورسعيد.

ترشيحات:

سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل في معبر رفح لمدة 3 أيام بالأسبوع المقبل

السيسي يوقع قانونًا بالترخيص لـ3 وزراء في التعاقد لاستغلال المحاجر والملاحات

محافظ بني سويف يستعرض نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2020-2021