تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين: لن نتهاون في الدفاع عن أمن السعودية الوطني

خادم الحرمين: لن نتهاون في الدفاع عن أمن السعودية الوطني
خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال كلمة ألقاها أمام أعمال الدورة 75 لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة

الرياض - مباشر: قال خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ؛ إن المملكة العربية السعودية تنتهج في محيطها الإقليمي والدولي سياسة تستند إلى احترام القوانين والأعراف الدولية، والسعي المستمر لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار ، ودعم الحلول السياسية للنزاعات ومكافحة التطرف بأشكاله وصوره كافة.

وأضاف الملك سلمان خلال كلمة ألقاها أمام أعمال الدورة ٧٥ لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء؛  إن المملكة لن تتهاون في الدفاع عن أمنها الوطني، ولن تتخلى عن الشعب اليمني الشقيق حتى يستعيد كامل سيادته واستقلاله من الهيمنة الإيرانية .

وأشار الملك سلمان إلى أن نظام إيران لا يعبأ باستقرار الاقتصاد العالمي أو بإمدادات النفط للأسواق العالمية، مؤكداً أن إيران تواصل استهداف المملكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن.

وأوضح الملك في كلمته أن المملكة انطلاقًا من موقعها في العالم الإسلامي تضطلع بمسؤولية خاصة وتاريخية تتمثل في حماية عقيدتها الإسلامية السمحة من محاولات التشويه من التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة .

وأضاف خادم الحرمين أن الشرق الأوسط عانت من قوى التطرف والإرهاب لافتاً إلى أن المملكة مدت يد السلام مع إيران إلا أنها استمرت بنشر الإرهاب والفوضى.

وتابع الملك في حديثه أن المملكة تدعو إلى تكثيف الجهود والعمل الدولي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه الإنسانية في مجال التغير المناخي ومكافحة الفقر والجريمة المنظمة وانتشار الأوبئة ،للعمل نحو مستقبل مشرق تعيش فيه الأجيال القادمة بأمن واستقرار وسلام .

وأوضح خادم الحرمين الشريفين أن المملكة تدعم جميع الجهود الرامية للدفع بعملية السلام العربية، كما تساند ما تبذله الإدارة الأمريكية الحالية من جهود لإحلال السلام في الشرق الأوسط من خلال جلوس الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات للوصول إلى اتفاق عادل وشامل.

ترشيحات:

الملك سلمان: المملكة قدمت مساعدات بـ86 مليار دولار في الـ3 عقود الأخيرة

بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.. "إكسبو 2020 دبي" يجدد ترحيبه بمشاركة السعودية

الصحة السعودية: 561 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتراجع الحالات الحرجة