TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إمارة الشارقة تصدر وتجدد 5788 رخصة أعمال خلال أغسطس

إمارة الشارقة تصدر وتجدد 5788 رخصة أعمال خلال أغسطس
مقر اقتصادية الشارقة

أبوظبي – مباشر: شهد عدد من الأنشطة كالمتاجرة الإلكترونية وخدمات التوصيل ورخص اعتماد ومقاولات البناء الفئة الخامسة في إمارة الشارقة ارتفاعاً ملحوظاً يتجاوز 100 بالمائة في أغسطس/آب من العام الجاري، مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير رخص الأعمال الصادر عن دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بلغ إجمالي عدد رخص الأعمال الصادرة والمجددة في الإمارة الشارقة خلال شهر أغسطس من العام الحالي 5788 رخصة، بنسبة نمو 48 بالمائة، مُقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي.

ووصل عدد الرخص المجددة في شهر أغسطس من العام الحالي 5367 رخصة وبنسبة نمو 49 بالمائة، مُقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ عدد الرخص التي أصدرتها الدائرة خلال أغسطس للعام الحالي 421 رخصة بنمو 28 بالمائة عن الفترة ذاتها من العام 2019.

وتنوعت أنشطة أعمال الرخص الصادرة في الإمارة لتشمل مختلف القطاعات، حيث تصدرت الرخص التجارية القائمة بـ 255 رخصة، وجاءت الرخص المهنية ثانياً بـ 103 رخص، تلتها رخص اعتماد ثم رخص المتاجرة الإلكترونية والرخص الصناعية.

وأوضح سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن هذه البيانات تؤكد النمو المستمر لاقتصاد الإمارة، وهو ما يعكس الثقة الكبيرة للمستثمرين وأصحاب الأعمال في المناخ الاقتصادي لإمارة الشارقة، وارتفاع وتيرته بجميع القطاعات.

ولفت السويدي إلى أن ارتفاع نسب النمو في رخص المتاجرة الإلكترونية يؤكد على تغيير في الرؤية النمطية للشركات والتوجه نحو القنوات الرقمية، خاصة خلال الوقت الراهن وما تشهده الخارطة الاقتصادية العالمية من تغيرات، وذلك من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

وأكد فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، أن البيانات الصادرة من دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة تدل على أن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الاستثمار في المشروعات القائمة، وهي مؤشرات تدل على نمو مستدام لاقتصاد إمارة الشارقة.

وأوضح الخميري أن توفير الدائرة للخدمات الرقمية المتطورة وتوظيف أحدث تقنيات الاتصال مع الشركاء وجمهور المتعاملين وضمان تقديم الخدمات لهم بكل سلاسة وأمان، ساهم في تشجيع وتحفيز أعمالهم وتوسيع تجارتهم وأنشطتهم الاقتصادية في الإمارة.

وأعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة الشارقة يوم أمس الثلاثاء تحديث خدماتها الرقمية من خلال إطلاق الإصدار الحديث 2.0 لمنصة التحول الرقمي.

واستعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال يوم 22 سبتمبر/أيلول مع سفارة جمهورية سريلانكا في الدولة، آفاق التعاون المشترك وزيادة التبادل التجاري، وفرص الشراكات الاقتصادية مع مجتمعي الأعمال في الشارقة وسريلانكا في عدد من القطاعات الحيوية.

وأعلنت إمارة الشارقة صباح اليوم أنها رسمت خارطة طريق عودة الأنشطة المُختلفة في الإمارة لطبيعتها، وخاصة قطاع السياحة، في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن أزمة تفشي وباء كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وأعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) يوم أول أمس الاثنين أنها تعتزم استئناف الأعمال الإنشائية في مشروعات كبرى بالإمارة، بعد توقفها بسبب أزمة وباء كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وعقد مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، منذ أيام ندوة افتراضية بعنوان "خطة المحفزات الحكومية والفرص الاستثمارية للشركات"، بالتعاون مع "مجلس الأعمال الصيني" في دولة الإمارات.

واعتمد فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في إمارة الشارقة حزمة من الإجراءات الاحترازية لاستئناف أنشطة إكسبو الشارقة وفق الإجراءات الاحترازية والتعليمات التي أقرتها إمارة الشارقة لضمان حماية الأفراد من الإصابة بوباء فيروس كورونا (كوفيد -19).

ترشيحات:

"أراضي دبي" تتعاون مع سيتي سكيب لتعزيز انتعاش القطاع العقاري