TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير التخطيط العراقي: إعداد استراتيجية الموازنة للسنوات الثلاث المقبلة

وزير التخطيط العراقي: إعداد استراتيجية الموازنة للسنوات الثلاث المقبلة
وزير التخطيط العراقي يترأس الاجتماع المخصص لمناقشة آليات رسم استراتيجية الموازنة العامة للسنوات الثلاث المقبلة2021_2023".

مباشر: أعلنت وزارة التخطيط العراقية، اليوم الأربعاء، عن استراتيجيتها في إعداد موازنة الأعوام الثلاثة المقبلة.

وذكر بيان للوزارة نشر اليوم الأربعاء، أن "وزير التخطيط ترأس الاجتماع المخصص لمناقشة آليات رسم استراتيجية الموازنة العامة للسنوات الثلاث المقبلة 2021_2023".

وقال وزير التخطيط: إن "تركيز ستراتيجية الموازنة في الجانب الاستثماري، سيكون على إعمار البنى التحتية، والخدمات، في المحافظات كافة، وفقاً لفجوات التنمية المكانية والمعايير التخطيطية والأنشطة الاقتصادية، وإكمال المستشفيات قيد للتنفيذ، وضمان إنجاز المشاريع المستمرة، وتحريك المتلكئة والمتوقفة، من خلال ايجاد الآليات المناسبة للتمويل، وإشراك القطاع الخاص"، مشيراً إلى "الدفع باتجاه إنجاز المشاريع الاستراتيجية ذات الأثر المضاعف، وتوفير الخدمات، فضلاً عن استيعاب تداعيات الأزمة الصحية والمالية، وتأثيراتها على التنمية.

وأكد "أهمية دعم شركات ومؤسسات الدولة المنفذة للمشاريع، وزيادة تخصيصات صندوق الإعمار، وتسريع عودة النازحين من خلال زيادة الموازنة التشغيلية لوزارة الهجرة والمهجرين"، مبيناً، أن "استراتيجية الموازنة للأعوام الثلاثة المقبلة، ستركز من الفقر".

ترشيحات:

التجارة العراقية توضح أسباب تأخر صرف المستحقات المالية لمسوقي الحنطة لعام 2020

المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري يشكل 6 لجان فرعية

الخارجية العراقية: خطوات متصاعدة لاسترداد الأموال المجمدة بالخارج

وزير العمل العراقي: دفع رواتب الرعاية الاجتماعية شهرياً ابتداءً من نوفمبر