TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ربط 82 جهة حكومية بالشبكة الإلكترونية الاتحادية في الإمارات خلال 2019

ربط 82 جهة حكومية بالشبكة الإلكترونية الاتحادية في الإمارات خلال 2019
علم دولة الإمارات

أبوظبي – مباشر: بلغ إجمالي عدد الجهات الحكومية (اتحادية ومحلية) التي تم ربطها بالشبكة الإلكترونية الاتحادية 82 جهة خلال العام الماضي.

ووفقاً لتقرير الإنجازات السنوية، الصادر اليوم الأربعاء عن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن عام 2019، تجاوز إجمالي عدد المعاملات التي نفذت من خلال الرابط الحكومي للخدمات 87 مليون معاملة، لافتاً إلى أن هذه الأرقام تعكس الإنجازات المتحققة في مبادرة التحول الذكي.

وأظهر التقرير، أن إجمالي عدد الخدمات المدمجة على منصة الرابط الحكومي للخدمات وصل إلى 272 خدمة مباشرة، فيما وصل إجمالي عدد التطبيقات المرتبطة إلكترونياً مع خدمة الدخول الموحد 107 تطبيقات خلال العام 2019.

وأضاف أن المدة التي تستغرقها الجهات لإدراج الخدمة على المنصة كانت 7 أيام عمل لإرسال الطلب، بينما أصبح الآن بالإمكان إكمال الطلب خلال 5 ساعات فقط.

وأكد التقرير، أن إدارة التطوير في الهيئة تنفذ العديد من المبادرات كجزء من دورها المحوري في تطبيق الأجندة الوطنية الهادفة إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الحكومة الذكية، حيث تعمل على رصد وقياس عملية التحول الذكي للجهات الحكومية الاتحادية، وإدارة البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات، وكذلك إدارة المشاركة الإلكترونية للحكومة الذكية مع مختلف شرائح الجمهور.

يشار إلى أن دولة الإمارات حققت المركز الأول عربياً في مؤشر نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية، وذلك بحسب التقرير الصادر عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا /الاسكوا/، خلال العام 2019 حيث يعتبر هذا المؤشر أداة تسمح بقياس التقدم الحاصل على المستوى الوطني في إنجاز التحول نحو الخدمات الرقمية.

ترشيحات:

الإمارات وأوزبكستان تطلقان مرحلة جديدة في شراكة التحديث الحكومي