TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد استعدادها لاستقبال المعتمرين والزائرين

رئاسة شؤون الحرمين تؤكد استعدادها لاستقبال المعتمرين والزائرين
الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس

الرياض – مباشر: علق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عبدالرحمن السديس، على القرار الملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بالسماح بأداء العمرة بالمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة بالمسجد النبوي وفق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بشكل تدريجي.

وقال السديس، في بيان صادر عن رئاسة شؤون الحرمين، إن الرئاسة تستعد بكافة طاقاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين، مطبقة أعلى التدابير والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات المختصة، لا سيما أن الرئاسة طبقت العديد من الاحترازات التي ساهمت في إبقاء بيئة الحرمين الشريفين خالية من أي أمراض أو أوبئة.

وأكد السديس، أن هذه الموافقة تنبثق من حرص قيادة البلاد على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين، واستجابة لطلبات ونفوس ومهج المسلمين التي تتوق للعمرة والزيارة مع الحفاظ على الاحترازات والتدابير الوقائية التي تحول دون إصابتهم بأي طارئ يكدر صفو أدائهم.

ووجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، كافة الوكالات العاملة في الحرمين الشريفين بتكثيف جهودها ورفع استعداداتها بما يضمن تحقيق تطلعات القيادة.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، مساء الثلاثاء، عن صدور الموافقة الملكية على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجياً؛ بناءً على ما ورد من الجهات المختصة بشأن مستجدات مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

ترشيحات:

اليوم.. إجازة رسمية في السعودية بمناسبة العيد الوطني

إنفوجرافيك.. 9 خطوات للتسجيل لأداء العمرة أو الصلاة بالروضة الشريفة