TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: نأمل أن تكون أسوأ أيام الوباء قد ولت ويستعيد الاقتصاد عافيته

التجارة السعودية: نأمل أن تكون أسوأ أيام الوباء قد ولت ويستعيد الاقتصاد عافيته
السعودية

 

الرياض – مباشر: أكد ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة والاستثمار في السعودية، أن جائحة كورونا تسببت في إلحاق أضرار جسيمة باقتصادات الدول، وتعطيل الأنماط المألوفة للتجارة والاستثمار بطرق كبيرة.

وقال القصبي في كلمته اليوم، خلال اجتماع وزراء التجارة والاستثمار في مجموعة العشرين تحت رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين: الإجراءات التي اتخذها وزراء التجارة والاستثمار في اجتماعهم الاستثنائي الذي عقد في مايو جراء تفشي جائحة فيروس كورونا كانت حاسمة لاستمرار تدفق السلع والخدمات الأساسية عبر الحدود والحد من الخسائر البشرية بسبب الوباء.

وأضاف أن الإجراءات مكنت العاملين في المجال الطبي في العديد من الدول من الحصول على المستحضرات والإمدادات الطبية والصيدلانية اللازمة لحماية أنفسهم وإنقاذ حياة المرضى.

وأوضح القصبي أن مجموعة عمل التجارة والاستثمار في ظل رئاسة المملكة، عملت بلا كلل في ظل ظروف استثنائية لوضع أجندة التجارة والاستثمار في صميم التعاون متعدد الأطراف، ونتائج العديد من الجهود ومنها اعتماد إجراءات مجموعة العشرين لدعم التجارة والاستثمار استجابة لوباء كوفيد-19، التي أثبتت أنها حاسمة للحد من الآثار الضارة المحتملة للوباء.

وتابع: "نأمل أن تكون أسوأ أيام الوباء قد ولت، وفي حين أن بعض قطاعات اقتصاداتنا تتعافى تدريجياً، فإن البعض الآخر لا يزال يعاني من الانكماش الناجم عن الوباء، وفي هذه الأوقات العصيبة، فإن الحاجة إلى نظام تجاري متعدد الأطراف ومنفتح وعادل وقائم على القواعد يعد أمرا بالغ الأهمية لدعم الانتعاش الاقتصادي العالمي".

ترشيحات

رئيس الوزراء: "عمر هذه الحكومة الأقصر بتاريخ الكويت في ظل تحديات كبيرة"

نصف تريليون درهم التبادل التجاري بين دبي والسعودية خلال 10 سنوات