تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدير "ويجو": حجوزات الفنادق بالإمارات ترتفع 40% خلال شهرين

مدير "ويجو": حجوزات الفنادق بالإمارات ترتفع 40% خلال شهرين
صورة أرشيفية

 

دبي - مباشر: قال مأمون حميدان، المدير العام لشركة "ويجو" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، إن الحجوزات على الفنادق في الإمارات زادت بنسبة 40 بالمائة من شهر يونيو/ حزيران إلى يوليو/ تموز.

وأوضح حميدان في تصريحات لـ"مباشر"، ارتفاع الحجوزات إلى 60 بالمائة من شهر يوليو إلى أغسطس، وبنسبة 10 بالمائة في الثلاثة أسابيع الأولى من سبتمبر/ أيلول، تزامنا مع استمرار نمو السياحة الداخلية وإعجاب المقيمين بالدولة بالإجراءات الاحترازية المشددة التي تقوم بتطبيقها الحكومة لحماية الافراد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر أن المسافرين باتوا يحجزون لإقامتهم قبل 8 أيام كحد أقصى على عكس الحال سابقا حيث كانوا يخططون لرحلتهم قبل فترة أطول، مما يشير إلى انتعاش السياحة الداخلية، وثقة المسافر بالتدابير الاحترازية.

وبين حميدان أن نسبة إنفاق الفرد بالسياحة الداخلية بلغت 169 دولار أمريكي، موضحا أن فترات الإقامة بالفنادق تتراوح بين 3 إلى 4 أيام، حيث إن المستفيدين من عطلاتهم وعطلة نهاية الأسبوع تحديدا لقضائها في أرجاء الإمارة.

وتابع أن الفنادق شهدت الطلب الأكبر في الحجوزات بنسبة 60 بالمائة وتلتها المنتجعات بما يقارب 40 بالمائة.

وأشار المدير العام لشركة "ويجو" في منطقة الشرق الأوسط إلى أنه مع ازدياد أعداد إصابات كورونا حول العالم وعدم فتح الحدود في بعض الدول فإن غالبية الناس يلجؤون الى السياحة الداخلية وخاصة في دول الخليج التي كانت أوفر حظا في معركة كورونا بعدد أقل من الإصابات مقارنة بدول العالم الأخرى.

وقال حميدان إن تلك الإحصائيات السابقة تؤكد أن الإمارات تحديدا لا تزال تشهد نموا كبيرا وإقبالا على حجوزات الفنادق والمنتجعات، مؤكدا أن هيئة السياحة والفنادق بالدولة تقومان بجهود مكثفة لتأمين إقامة مثالية للمسافر من خلال اتخاذ أعلى المعايير وتوفير الراحة والمرونة في الحجز بالإضافة إلى إمكانية إلغاء الحجز أو تغييره من دون فرض أي رسوم إضافية.

وأشار إلى أن المنتجعات تقوم بتوفير الكثير من الباقات وكل مقوّمات الرفاهيّة والنشاطات لجميع أفراد العائلة لقضاء عطلة مميزة ولا تضاهى مقارنة بما تقوم به مثيلتها بدول المنطقة.

يذكر أن إمارة دبي وهي أكثر المناطق جذبا للمقيمين والتي يعتمد اقتصادها على السياحة وتجارة التجزئة بدأت يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو/تموز 2020 في استقبال السياح والزائرين وذلك في خطوة جديدة لتخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا بعد توقف نشاط القطاع منذ نهاية مارس/آذار الماضي.

ومع الرغبة في عودة حركة السفر والحياة لطبيعتها وفق خطة التعايش مع الفيروس، وسط اتخاذ إجراءات وقائية، ذكرت هيئة الطيران المدني في بيان رسمي سابق، أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة خلال الفترة القادمة للفحص والعزل في حال المضي قدماً باستئناف الرحلات، تهدف إلى وقاية الركاب وطاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.

واشترطت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي للسماح بمرور السائح عبر مطاراتها، ضرورة استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصول السائح القادم إلى دبي على تأمين صحي دولي. وضرورة إجراء السائح فحص كورونا قبل 4 أيام بحد أقصى من مغادرة الجهة القادم منها.

ومؤخراً، انضمت دبي إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت "ختم السفر الآمن"، الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة لأول مرة هذا العام.

ويتيح ختم السفر الآمن ضمان سلامة المسافرين وتوافر التدابير الوقائية اللازمة لهم ضد العدوى، في ظل تفشي فيروس "كورونا" حالياً في أنحاء العالم.

وعلى مستوى الدولة، حصلت الإمارات على مرتبة 33 عالمياً والأولى عربياً حسب تقرير منظمة السياحة العالمية لعام 2019.

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 530 مليون درهم.. اليوم

نصف تريليون درهم التبادل التجاري بين دبي والسعودية خلال 10 سنوات