تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دول الخليج تبحث تعزيز التنسيق بين هيئات أسواق المال

دول الخليج تبحث تعزيز التنسيق بين هيئات أسواق المال
جانب من الاجتماع

مباشر: عقدت لجنة رؤساء مجالس الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون اجتماعها التاسع، اليوم الثلاثاء، لبحث تعزيز التنسيق بين أسواق المال.

واجتمعت اللجنة الوزارية لرؤساء مجالس إدارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون، اليوم، عبر الاتصال المرئي، بمشاركة الدول الأعضاء والأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلاح مبارك الحجرف، وفقاً لبيان صحفي.
 
تناول الاجتماع عدداً من الموضوعات ومن أبرزها موضوع خارطة الطريق للمبادرات والأوليات التي ستساهم في تعميق التنسيق بين هيئات أسواق المال بدول المجلس.

كما ناقش الاجتماع رؤية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك (مرحلة ما بعد جائحة كورونا)، وأهم ما توصل إليه الاجتماعان الـ20 و 21 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أومن يعادلهم) بدول المجلس والاجتماع الاستثنائي للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلهم) بدول المجلس لمناقشة تداعيات أزمة كورونا.

وأكد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، اليوم، أن وزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين ناقشوا ضرورة إصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال مبادرة الرياض.

وأشار بيان لمجموعة العشرين صادر عن الاجتماع، إلى ضرورة التنويع الاقتصادي الذي يقلل من تأثير الصدمات الاقتصادية.

ترشيحات 

الإمارات الأولى عالمياً في عدد فحوصات "كورونا" خلال يوليو وأغسطس

محافظة المنيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة السيول المحتملة