تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مواصلات الإمارات تعلن خطط التحول الرقمي لـ2020: "تطبيقات ذكية لخفض التكاليف"

مواصلات الإمارات تعلن خطط التحول الرقمي لـ2020: "تطبيقات ذكية لخفض التكاليف"
صورة أرشيفية

أبوظبي – مباشر: كشفت مواصلات الإمارات عن وضع خطط مدروسة في مجال التحول الرقمي، تنسجم مع التوجهات المحلية وتتزامن مع التطورات العالمية، بما يرفع مستويات الإنتاج ويخفض التكاليف.

وأوضح محمد عبدالرحيم، مدير إدارة التحول الرقمي ونظم المعلومات بمواصلات الإمارات أن التحولات الرقمية التي تطبقها مواصلات الإمارات تنبثق من القيم المؤسسية التي تتبناها والمرتبطة بالابتكار واستشراف المستقبل، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "ام"، اليوم الثلاثاء.

وبين عبدالرحيم أن التحولات الرقمية أسهمت في تعزيز الموقع الريادي لمواصلات الإمارات على خارطة التحول الرقمي، حيث عملت الشركة على تطوير مجموعة من المنصات الرقمية المتخصصة في مجال التدريب، وخدمة المتعاملين، والنقل المدرسي ونظم المعلومات الجغرافية ونظم حوكمة المخاطر والتدقيق وانظمة أتمتة العمليات الروبوتية.

وأشار إلى أن هذه التحولات الرقمية تسهم في ترسيخ ثقة المتعاملين بخدمات مواصلات الإمارات خاصة في قطاع النقل المدرسي والنقل والتأجير والخدمات الفنية واللوجستية، حيث يتم التحول من خدمات تقليدية إلى خدمات مبتكرة وحلول تقنية ذكية تسهم في دفع التطور القائم على المعرفة والابتكار والتطبيقات التكنولوجية المستقبلية.

وذكر عبدالرحيم أن خطة التحول لهذا العام 2020 تتضمن تطوير وإطلاق عدد من المشاريع، منها مشروع التنبؤ بالحوادث والذي يستند على استخدام تقنيات تعلم الالة والذكاء الاصطناعي، ومشروع أتمتة العمليات الروبوتية وتعزيز استخدامها في الأنشطة المختلفة مثل إجراءات التعيين وإتمام عمليات استخراج التصاريح ودفع الفواتير ومتابعة وأتمتة الإجراءات المرتبطة باستلام المركبات وفحصها.

هذا إلى جانب تقنية التنبيهات الذكية عبر الرسائل النصية القصيرة SMS التي يتلقاها أولياء أمور الطلبة المنقولين عبر الحافلات المدرسية، والتي تتيح الفرصة لمتابعة عملية صعود ونزول أبنائهم الطلبة من وإلى الحافلات أثناء الرحلات المدرسية باستخدام الأجهزة اللوحية الخاصة بالمشرفات.

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 530 مليون درهم.. اليوم

نصف تريليون درهم التبادل التجاري بين دبي والسعودية خلال 10 سنوات