TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبرز تصريحات رئيس حكومة الكويت أمام البرلمان.. تتضمن تركيبة السكان و"التسريبات"

أبرز تصريحات رئيس حكومة الكويت أمام البرلمان.. تتضمن تركيبة السكان و"التسريبات"
رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد

الكويت - مباشر: تناول رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، في مرافعته خلال مناقشة الاستجوابين الموجهين إليه من النائبين عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، عدد من الملفات أبرزها خلل تركيبة السكان وقضية الصندوق الماليزي.

وقال رئيس الوزراء في رده على محاور الاستجواب، اليوم الثلاثاء، إن الخلل في التركيبة السكانية نتيجة تراكمات لعدة عقود، ويحتاج إلى وقت لمعالجته من خلال عدة مراحل وبرنامج زمني مدروس يراعي احتياجات البلد، وفقاً للحساب الرسمي لموقع مجلس الأمة على "تويتر".

وأكد، أن المحور الخاص بالسياسة العامة للحكومة بشأن العجز المالي ليس من اختصاص رئيس الوزراء وكان الأجدى أن يبديه المستجوب كملاحظة على برنامج عمل الحكومة.

وبين، أن النمو الاقتصادي في الكويت زاد بنسبة 45 بالمائة خلال الـ7 أشهر الأولى من العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

وتابع، أن ودائع القطاع الخاص زادت بنسبة 42 بالمائة، أن الإنفاق الاستهلاكي زاد بنسبة 17 بالمائة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

وعن ملف التسريبات قال رئيس الوزراء: "لم ولن نقبل أي انتهاك لخصوصية الناس  والاتهام الوارد في الاستجواب يخالف الحقائق وتجديد الثقة بوزير الداخلية في الاستجوابين يؤكد جدية الوزير وإجراءاته الحاسمة في ملفي الصندوق الماليزي والتسريبات".

وأكمل: "أنا على تواصل مستمر مع الشيخ ناصر صباح الأحمد واجتمعنا بشهر فبراير الماضي وقدم لي ظرفا يحوي (فلاش ميموري) يتعلق بقضية الصندوق الماليزي واتخذت كافة الإجراءات بهذا الخصوص".

وذكر، أنه تم التعامل الجاد مع توصيات تقرير لجنة التحقيق البرلمانية في تجاوزات القطاع النفطي، وجار اتخاذ الإجراءات بشأنها.

وصرح: "حريصون على احترام القانون ولم يتم سحب أي جنسية منذ تشكيل الحكومة فكيف يقال أننا نسير على نفس نهج الحكومة السابقة بسحب الجناسي".

ترشيحات 

وزيرة: مصر تضع كافة إمكاناتها الفنية للمساهمة في حل أزمة السفينة "صافر"

مجموعة العشرين تبحث ملف إصلاح منظمة التجارة العالمية من خلال مبادرة الرياض