TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر

المصرف المتحد يخصص 500 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر في مصر
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، تخصيص مبلغ 500 مليون جنية لتمويل المشروعات متناهية الصغر سواء من خلال الشركات المتخصصة والجمعيات الأهلية أو الأفراد.

وقال في بيان للبنك اليوم الثلاثاء، إن قطاع التمويل المتناهي الصغر لدية فرصة عظيمة للنمو بالسوق خاصة بعد موافقة البرلمان المصري في يوليو 2020 الماضي على مضاعفة حجم التمويل الممنوح للعميل الواحد ليصل إلى 200 ألف جنيه، مما يساهم في زيادة الطلب وتعظيم الإنتاج.

وأضاف أن حجم التمويلات الممنوحة لقطاع المشروعات المتناهية الصغر ارتفع ليصل إلى 17 مليار جنيه بنهاية يناير 2020، مقابل 2.7 مليار جنيه في نهاية يناير 2019 الماضي، وذلك وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، في حين بلغ عدد العملاء لهذا القطاع نحو 3.2 مليون عميل بنهاية يناير 2020.

وأكد أشرف القاضي، أن نسب التعثر في التمويلات المتناهية الصغر قد تكون شبة معدومة نتيجة لطبيعة صاحب التمويل وحرصه على سمعته مما يجعله يميل إلى السداد في المواعيد المحددة وخوف من الفضيحة.

وأشار إلى أن أثر الضوابط التي أصدرها البنك المركزي المصري للبنوك العاملة في مجال منح التمويلات المتناهية الصغر، ساهم في تحسين من المناخ الاستثماري لهذا القطاع خاصة وأن البنوك تعد الممول الرئيسي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن طريق تمويل الجمعيات أو الشركات المتخصصة، الأمر الذي ساهم في مضاعفة حجم التمويلات الممنوحة للقطاع وتقليل نسب التعثر.

واعتبر القاضي أن ميكنة نشاط التمويل المتناهي الصغر خاصة في مجال المدفوعات سيعزز من جهود الدولة والبنك المركزي نحو الشمول المالي سواء من خلال عمليات الدفع من خلال البطاقة الوطنية ميزة أو من خلال وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى من إنترنت بنكي وموبيل بنكي ومحافظ.

ونوه بأن المشروعات المتناهية الصغر تعاني كثيراً لتسويق منتجاتها بالسوق الخارجية. 

ترشيحات

وزير الحج السعودي يكشف تفاصيل عودة العمرة بشكل تدريجي

ماذا يعني قرار إلغاء شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%؟

قناة السويس: تأثير خط النفط بين الإمارات وإسرائيل محدود.. ونضع خطة تسويقية جديدة

البورصة المصرية تنذر 13 شركة بالإيقاف بسبب القوائم المالية

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة سداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء