TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الوزراء: "عمر هذه الحكومة الأقصر بتاريخ الكويت في ظل تحديات كبيرة"

رئيس الوزراء: "عمر هذه الحكومة الأقصر بتاريخ الكويت في ظل تحديات كبيرة"
رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد، في مرافعته خلال مناقشة الاستجوابين الموجهين إليه من النائبين عبدالكريم الكندري، والحميدي السبيعي، إن عمر هذه الحكومة الأقصر في تاريخ الكويت وجاءت برئيس جديد وعدد من الوزراء الجدد وواجهت تحديات كبيرة.

وأضاف الشيخ ناصر في رده على محاور الاستجوابين الذي تم ضمهما يوم الثلاثاء بمجلس الأمة الكويتي: "رغم مواجهة الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كورونا لم نتخلى عن الأمور التنموية ونفذت الحكومة الحالية ٢١ مشروعاً تنموياً، كما لم نغفل عن الخدمات التي تقدم للمواطنين".

وأشار إلى أن مجلس الوزراء الحالي، ومنذ بداية ظهور فيروس كورونا، أصدر المئات من القرارات تضمنت 801 بند وإجراء، كما شكل المجلس لجنة وزارية تضم 6 أعضاء لمتابعة الأزمة الصحية في البلاد، ورفعت هذه اللجنة 307 توصية بهذا الشأن لمجلس الوزراء.

وبين أن الكويت كسرت حاجز المائة ألف إصابة بفيروس كورونا "ولكن ولله الحمد وفياتنا متدنية جداً وبلغت 584 حالة وفاة بنسبة 0.6% من إجمالي الإصابات".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن "النائبين لو أعادا النظر بالمواضيع المطروحة بمحاور الاستجوابين لوجدوا أنه تدخل في اختصاصات وزراء آخرين كما أنهما لم يتدرجا في استخدام الأدوات الدستورية ولا يجوز استجواب رئيس الوزراء إلا عن الوقائع اللاحقة لتوليه مسؤوليته".

وقال الشيخ ناصر: "لو كانت الأزمة أمنية فلدي الدليل الإرشادي والدستور لمواجهتها وقد أتجه إلى تطبيق الأحكام العرفية إذا كان هناك انفلات أمني لكن هذه الأزمة الصحية غير مسبوقة وليس لها دليل إرشادي نسير عليه".

ورحب رئيس مجلس الوزراء بالاستجوابين موضحاً بأن الاستجواب ممارسة ديمقراطية، مُشيراً إلى أنه أقسم أمام أمير البلاد على احترام القانون والدستور قائلاً: "بكل إيمان وإصرار نعم للمراقبة المسؤولة والمساءلة الموضوعية والمحاسبة الجادة التي يحكمها الدستور والقانون وتقودها المصلحة الوطنية".

ترشيحات:

"زين الكويتية" توضح تطورات جديدة بشأن تمديد رخصة وحدتها بالعراق

"الكويت الوطني" يعقب على ورود اسمه ضمن تسريبات وثائق "فينسين"

مُحلل: بورصة الكويت تسجل مستويات جديدة وسط حالة من التفاؤل

الكويت تسجل 719 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الكويتية للاستثمار: القرض الألماني سبق الإفصاح عنه في يونيو 2019

"التجارة" الكويتية تغلق مخزناً مخالفا يحتوي على أجهزة "لابتوب"