TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بحضور جلسة إكمال الدوائر الانتخابية

رئيس البرلمان العراقي يطالب القوى السياسية بحضور جلسة إكمال الدوائر الانتخابية
رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي - أرشيفية

مباشر: طالب رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، القوى السياسية بحضور جلسة يوم السبت القادم الموافق 26 سبتمبر/ أيلول؛ لإكمال الدوائر الانتخابية.

وقال الحلبوسي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه أصبح لزاما إكمال الدوائر الانتخابية لإنجاز قانون عادل ومنصف لإجراء انتخابات مبكرة تلبي تطلعات الشعب وتعبر عن إرادته.

وأضاف رئيس مجلس النواب: "لذلك أدعو القوى السياسية جميعا أن تتحمل مسؤولياتها لإنجاز القانون وحضور جلسة السبت 26 أيلول، التي سيكون جدول أعمالها بفقرة واحدة مخصصة لإكمال الدوائر الانتخابية".

وقال النائب الأول لرئيس المجلس النواب، حسن الكعبي، إن المجلس سيكمل في نهاية الأسبوع الحالي تشريع قانون انتخابات مجلس النواب.

ورحب رئيس الجمهورية، برهم صالح، في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، ببدء الفصل التشريعي الجديد لمجلس النواب، داعياً إلى مناقشة وإقرار مشاريع القوانين المهمة، ولاسيما استكمال تشريع قانون الانتخابات بما يضمن نزاهتها ويعيد الثقة بالعملية الانتخابية.

وقال رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، في وقت سابق، "إن الانتخابات ستُجرى بموعدها في 6 يونيو /حزيران 2021، لأنها مطلب شعبي للمواطنين، ويجب أن نعمل سوية لدعم هذه الانتخابات للنهوض بالبلد، والخروج بمرحلة جديدة من تأريخ العراق".

ترشيحات:

وزير التجارة العراقي: البدل النقدي للحصة التموينية يدرس حالياً

وزير التخطيط: سببان وراء ارتفاع معدلات الفقر بالعراق