تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نصف تريليون درهم التبادل التجاري بين دبي والسعودية خلال 10 سنوات

نصف تريليون درهم التبادل التجاري بين دبي والسعودية خلال 10 سنوات
علم الإمارات وعلم المملكة العربية السعودية

دبي – مباشر: قال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي إن حجم التبادل التجاري غير النفطي بين إمارة دبي والمملكة العربية السعودية سجل نصف تريليون درهم خلال الأعوام من 2010 وحتى 2019.

ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، وصل إجمالي قيمة تجارة دبي الخارجية مع السعودية 24 مليار درهم خلال النصف الأول من عام 2020، منها واردات بقيمة 4 مليارات درهم وصادرات بقيمة 2.8 مليار درهم وإعادة تصدير بقيمة 17.3 مليار درهم.

وأكد أن اتفاق الاعتراف المتبادل ببرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد بين الإمارات والمملكة، سيسهم في تعزيز التعاون الجمركي، وتسهيل التجارة البينية، وتسريع التبادل التجاري، مشيراً إلى أن الاتفاق يحقق زيادة حجم التبادل التجاري بين الطرفين وسيخفض تكاليف التصدير والاستيراد وسيعمل على تقليص زمن التفتيش على الواردات الجمركية.

وأوضح أيضاً أن الاتفاق سوف يعمل على تسريع عملية تخليص البضائع المستوردة.

ويأتي الكشف عن تلك الإحصائيات تزامناً مع موعد إجازة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية والتي تعطل فيها أغلب المؤسسات الحكومية والشركات احتفالاً بذلك اليوم.

وأفادت بيانات حديثة صدرت عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن الدائرة وثقت 1466 صفقة شراء عقارية أبرمها 1004 مستثمرين سعوديين بقيمة إجمالية بلغت ملياري درهم منذ بداية العام الجاري.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، أن بلاده والمملكة العربية السعودية تجمعهما علاقات تاريخية واستراتيجية راسخة تزداد قوة وصلابة في ظل دعم ورعاية واهتمام من قيادتي البلدين.

ترشيحات:

مليارا درهم صفقات السعوديين العقارية في دبي خلال 2020

تغطية جميع المناطق المأهولة في الإمارات بشبكة الجيل الخامس بنهاية 2025