تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: بورصة الكويت تسجل مستويات جديدة وسط حالة من التفاؤل

مُحلل: بورصة الكويت تسجل مستويات جديدة وسط حالة من التفاؤل
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت تستمر بتسجيل مستويات جديدة لهذه الفترة مع استمرار التفاؤل حيال الفترة القادمة.

وأوضح دياب أن التوقعات بخصوص نتائج الأعمال للأسهم المدرجة ستكون أفضل مع عودة الأنشطة الاقتصادية تدريجياً إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا بعد التأثر السلبي الكبير لمعظم القطاعات في الفترة الماضية نتيجة الإغلاق.

وأضاف: "يبدو أن هناك اهتماماً أجنبياً ومحلياً لاغتنام الفرص الاستثمارية في بورصة الكويت بعد التراجع الكبير جراء انتشار الفيروس وتراجع أسعار النفط بشكل حاد مع اقتراب انضمام البورصة لمؤشر مورغان ستانلي في نوفمبر/تشرين الثاني القادم".

وبين دياب أنه بالإضافة لما سبق فإن الإدراجات الأخيرة المتمثلة في إدراج شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه وصندوق بيتك كابيتال ريت والإدراج الأخير لسهم بورصة الكويت، كلها عوامل شكلت حافزاً للمستثمرين في السوق.

وأكد دياب على ضرورة رؤية استقرار صحي بما يخص أعداد الإصابات حيث هناك تخوف من موجة ثانية لـ"كوفيد 19" مع ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في بعض البلدان الرئيسية.

وأوضح أن هناك مخاوف من معاودة إغلاق الاقتصادات نتيجة استمرار الجائحة وتجددها بقوة، وهو ما سيُهدد بشكل كبير الانتعاش الذي لاحظناه في الأشهر القليلة الماضية على معظم القطاعات، الأمر الذي سيؤثر مرة أخرى على النفط نتيجة تراجع الطلب العالمي.

وواصلت بورصة الكويت يوم الثلاثاء ارتفاعها الخامس على التوالي، حيث ارتفع مؤشرها العام 0.8%، وصعد السوق الأول 1.02%، وسجل الرئيسي نمواً بنسبة 0.14%، بينما استقر "رئيسي 50" عند الإغلاق.

ترشيحات:

حالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت تتجاوز 91 ألفاً

"الكويتية للمقاصة" تواصل الاختبارات النهائية ضمن استعدادات ترقية البورصة

الكويتية للاستثمار: القرض الألماني سبق الإفصاح عنه في يونيو 2019

تابعة لـ"يونيكاب" تتوصل لاتفاقية تسوية ودية مع شركة عميلة

13 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

"البترول الكويتية" تُخفض الاقتراض الخارجي إلى 12 مليار دينار