TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة العراقية: زيادة إنتاج التمور بعد منع الاستيراد وتشجيع المُصدِّرين

الزراعة العراقية: زيادة إنتاج التمور بعد منع الاستيراد وتشجيع المُصدِّرين
تمور

مباشر: أكدت وزارة الزراعة العراقية أن تشجيع مصدري التمور أسهم بشكل كبير في زيادة الإنتاج وإيجاد الطرق الجديدة لتسويق المحصول للخارج.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة حميد النايف وفقاً لوكالة الأنباء العراقية - واع، إن" الوزارة مهتمة بشكل كبير في متابعة هذا القطاع ،وهناك زيادة كبيرة في عدد البساتين وتنوع الأصناف".

وأوضح النايف أن منع استيراد التمور وتشجيع مصدري هذا المحصول أسهما بشكل كبير في زيادة الإنتاج، فضلاً عن دعم الوزارة للفلاحين بالأسمدة، لاسيما اليوريا".

وأوضح أن "المحافظات الأكثر إنتاجاً لمحصول التمور ،هي بغداد وبابل وديالى والديوانية والبصرة" داعياً النايف المنافذ الحدودية والجهات الرقابية الأخرى إلى الاستمرار بمتابعة المهربين ومنع دخول أيٍّ من هذه الأنواع بوصف العراق بلداً وصل إلى الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول ".
 
وأكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي ،في وقت سابق ،سعي الوزارة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية ، مبيناً أن العراق تقريباً حقق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المحاصيل الزراعية ،والسعي لا يزال قائماً لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الكثير من المنتجات الحيوانية، سواء الدواجن أو البيض أو اللحوم الحمراء"، لافتاً إلى أن"العراق ولأول مرة يتمكن من سد احتياجاته من محصول الحنطة، ويحقق الأمن الغذائي ،فقد جاء ذلك بأكثر من خمسة ملايين طن".

ترشيحات:

النواب العراقي يعلن وصول مشروع قانون موازنة 2020 للمجلس

مجلس النواب العراقي يحدد موعد اكتمال قانون الانتخابات

نائب وزير الدفاع: السعودية تتطلع إلى سلام دائم باليمن عبر اتفاق الرياض