TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إضافة أسهم 3 شركات بمؤشر "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول"

إضافة أسهم 3 شركات بمؤشر "شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول"
مقر سوق أبوظبي للأوراق المالية
الدار
ALDAR
0.58% 5.21 0.03
أمانات
AMANAT
-0.97% 1.02 -0.01

أبوظبي – مباشر: أظهرت المراجعة الفصلية لمؤشر شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول إضافة سهم شركة أمانات القابضة، المُدرجة في سوق دبي المالي ضمن المؤشر.

ووفقاً لبيان، تم إضافة سهم شركة الدار العقارية وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع) المُدرجتين في سوق أبوظبي للأوراق المالية ضمن المؤشر.

ويُشار إلى أن المؤشر كان يتكون من 10 شركات مدرجة في أسواق الإمارات وهي: "مجموعة الإمارات للاتصالات"، "بنك دبي الإسلامي"، "إعمار العقارية"، "بنك أبوظبي الإسلامي"، "أرامكس"، "دانة غاز"، "إعمار مولز"، "ديار للتطوير"، "إشراق العقارية"، "سلامة".

وأعلنت شركة شيميرا كابيتال المتخصصة في تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار ومقرها أبوظبي خلال يوليو/تموز من عام 2020 إطلاق صندوق المؤشرات المتداولة شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول.

وجاء إطلاق الصندوق الفرعي لمحاكاة أحد المؤشرات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالتعاون مع مؤسسة ستاندرد آند بورز وذلك تحت مظلة الصندوق الأساسي لشيميرا وهو أول صندوق من نوعه بترخيص من هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

ويتكون الصندوق من فئتين للأسهم، والأولى هي فئة "A" التراكمية التي تم إدراجها بسوق أبوظبي للأوراق المالية وتقوم على إعادة استثمار المكاسب المحققة في الصندوق مجدداً دون تحميل المستثمرين أي تكاليف إضافية، أما الفئة الثانية "B" فأدرجت في سوق دبي المالي، وسيتم تقديم توزيعات الأرباح بالكامل للمستثمرين

ترشيحات:

تغطية جميع المناطق المأهولة في الإمارات بشبكة الجيل الخامس بنهاية 2025