TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر والهند تبحثان زيادة التعاون الاستثماري

مصر والهند تبحثان زيادة التعاون الاستثماري
مصر والهند

القاهرة – مباشر: اجتمع محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، براهول كولشرشث سفير دولة الهند بالقاهرة، وذلك لمناقشة سبل تفعيل وزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في بيان اليوم الثلاثاء، عمق العلاقات المصرية الهندية واستغلالها من أجل ضخ المزيد من الاستثمارات.

وأشار إلى سعي هيئة الاستثمار لفتح المزيد من آفاق التعاون مع الجانب الهندي لجذب وتشجيع الاستثمارات الهندية في مصر لتعميق الاستفادة من الخبرات الهندية في العديد من القطاعات الحيوية، ومن أهمها الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية والصناعات الدوائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمنسوجات والغزل والنسيج والصناعات الهندسية.

ولفت إلى أهمية تعميق التعاون مع المؤسسات الهندية المعنية بتطوير الأعمال، وتشجيع الاستثمارات المتبادلة مثل الوكالة الهندية للاستثمار.

ومن جانبه، أشاد السفير الهندي بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر مؤخراً، والنتائج الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري بشهادة العديد من المؤسسات الدولية.

وأشار السفير الهندي، إلى تقديره لدور الهيئة العامة للاستثمار في دعم الاستثمارات الهندية القائمة في مصر، مما يشجع على تنفيذ توسعات لنشاط تلك الشركات، بالإضافة إلى توطين المزيد من الاستثمارات الهندية في مصر.

واتفق الطرفان على عقد اجتماعات ثنائية مكثفة بحضور ممثلي السفارة مع كبريات الشركات الهندية المهتمة بالاستثمار في مصر؛ من أجل تعريف مجتمعات الأعمال الهندية بالفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

ترشيحات:

المالية المصرية تعلن انتهاء مبادرة "ميغلاش عليك" في 26 أكتوبر

عميل يخفض حصته في الخليجية الكندية لـ13.95%

عميل يرفع حصته في أسهم رأسمال العقارية للبنوك الوطنية إلى 5.57%

وزير مصري: الزيادة السكانية تلتهم جهود التنمية وتحرم المواطن من الشعور بثمارها