TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يهبط إلى 42.30 دولار للبرميل

النفط الكويتي يهبط إلى 42.30 دولار للبرميل
إحدى مصافي النفط

الكويت - مباشر: هبط سعر برميل النفط الكويتي بواقع 1.32 دولار في جلسة أمس الاثنين، ليصل إلى 42.30 دولار، مقابل 43.62 دولار يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، هوت أسعار النفط أكثر من 4% بالأمس، متضررة من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهو ما يثير مخاوف بشأن الطلب العالمي، في حين عززت عودة محتملة للإنتاج الليبي القلق إزاء وفرة المعروض.

وحذت سوق النفط حذو أسواق الأسهم والسلع الأولية في التحول نحو الابتعاد عن المخاطرة مع تزايد معدلات الإصابة بالفيروس في أوروبا ودول أخرى وهو ما دفع حكومات إلى فرض إجراءات العزل العام مُجدداً، وهو ما يلقي بشكوك على التعافي الاقتصادي.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة أمس منخفضة 1.71 دولار، أو 3.96%، لتصل عند التسوية إلى 41.44 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.80 دولار، أو 4.38%، لتبلغ عند التسوية 39.31 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ تشير التوقعات إلى أن عاصفة "بيتا" في خليج المكسيك فقدت قوتها رغم وصولها إلى اليابسة قرب ولاية تكساس، ووسط متابعة مستجدات الطلب على الخام مع زيادة تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم نوفمبر/تشرين ثاني بنحو 0.2% لتصل صباح اليوم إلى 41.37 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين أول بنسبة 0.2% لتصل إلى 39.22 دولار للبرميل.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

13 مرة تغطية البنوك المحلية لسندات "المركزي الكويتي"

"البترول الكويتية" تُخفض الاقتراض الخارجي إلى 12 مليار دينار

بورصة الكويت تتراجع في التعاملات الصباحية

39 مليار دينار استثمارات الحكومة الكويتية وشركاتها بنهاية يونيو 2020

الكويتية للاستثمار تقترض 8.2 مليون دينار من بنك ألماني

سفارة الكويت في ألمانيا تناشد رعاياها التقيد بتعليمات السفر الجديدة

أداء متراجع للدينار الكويتي أمام الدولار وعملات عربية