TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النمسا تنتهي من الهيكل الأساسي لجناحها في "إكسبو 2020"

النمسا تنتهي من الهيكل الأساسي لجناحها في "إكسبو 2020"
مقر جناح النمسا في معرض إكسبو دبي 2020

دبي - مباشر: أعلنت بياتريكس كارل، المفوضة العامة لجناح النمسا في "إكسبو 2020"، عن إتمام أعمال بناء الهيكل الأساسي لجناحها بالمعرض الذي سيقام في دبي خلال شهر أكتوبر 2021.

وأفاد بيان صحفي، بأن أعمال البناء خلال الفترة السابقة، كانت مستمرة، مع الأخذ بعين الاعتبار إجراءات الصحة والسلامة المتبعة في مواقع البناء، والتدابير الخاصة بالحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت المفوضة العامة لجناح النمسا، إن تأجيل معرض إكسبو الدولي إلى أكتوبر 2021 جعل من الضروري إدخال تعديلات على جدول بناء جناح النمسا، مؤكدة إتمام المرحلة الأولى بنجاح، مع انتهاء أعمال بناء الهيكل الخارجي.

وأكدت أن أعمال بناء المرحلة الثانية ستستمر حتى بداية 2021، لافتة إلى أنه سيتم تركيب المعروضات، والتجهيزات، والمفروشات، بوقت كافٍ قبل الافتتاح.

من جهته، قال رئيس الغرفة الاقتصادية الاتحادية النمساوية، هارالد ماهرر: "ننظر إلى مشاركتنا في إكسبو الدولي في دبي، إلى جانب ما يزيد على 190 دولة، ورجال وسيدات الأعمال من شتى أنحاء العالم، على أنها خطوة مهمة لإعادة وتيرة صادراتنا لما كانت عليه بأسرع وقت ممكن".

وتنظر النمسا إلى "إكسبو 2020 دبي" على أنه فرصة لإعادة توحيد العالم مجدداً، بعد أن فرضت الجائحة الحالية قيوداً عزلت الدول عن بعضها بعضاً.

وشددت الوزيرة الفيدرالية للشؤون الرقمية والاقتصادية في النمسا، مارغريت شرامبوك، على أن بلادها ستقدم نفسها شريكاً اقتصادياً يمكن الوثوق به، ومركزاً للابتكار في الأوقات الصعبة.

يذكر أنه أقيم حفل وضع حجر أساس الجناح النمساوي في أكتوبر 2019 على قطعة أرض بمساحة 2400 متر مربع، وارتفع أول مخروط من الهيكل الخارجي في ربيع 2020، وهو واحد من 38 مخروطاً تشكل معاً جناح النمسا المميز.

ويبلغ قطر المخاريط عند القاعدة سبعة أمتار، بينما تتفاوت ارتفاعاتها بين ستة أمتار و15 متراً، وهي تتشابك معاً لتوفر مساحات متسلسلة بأحجام متفاوتة.

وقد تم استخدام 246 من أجزاء مسبقة الصنع في أعمال البناء، وتم ربطها معاً لتشكيل المخاريط، الأمر الذي سيسهّل عملية تفكيك وإعادة بناء الجناح في موقع آخر عقب الانتهاء من استخدامه.

وكشفت دولة إسبانيا في وقت سابق عن تصميم جناحها في إكسبو 2020 دبي؛ حيث يقع الجناح في منطقة الاستدامة تحت موضوع (الناس والأماكن).

ومؤخراً،  كشفت "سلطنة عمان عن تصميم جناحها في إكسبو 2020 دبي، حيث يقع الجناح في منطقة الاستدامة.

 وخلال أغسطس/آب 2019 أعلنت اليابان عن وضع حجر الأساس لجناحها في (إكسبو 2020 دبي). بالإضافة إلى اعتماد "إكسبو 2020 دبي" 5 شركات جديدة لتوزيع تذاكر للحدث العالمي المرتقب.

وفي شهر يونيو/حزيران، نشرت دولة الفلبين الإطار العام لجناح دولتها في إكسبو 2020 في دبي.

وأعلنت حكومة دبي خلال شهر مايو/أيار من عام 2020 بشكل رسمي عن تأجيل معرض إكسبو دبي 2020، لمدة عام ليكون الحدث الأبرز على مستوى منطقة الشرق الأوسط يحدث له تأجيل في ظل تأثر القطاعات الاقتصادية بتداعيات انتشار فيروس كورونا.

ووفقاً للحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن أغلبية الثلثين من أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض صوتت عن بُعد لصالح تأجيل الحدث لمدة عام، بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19، على توصية اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض بالتأجيل.

ترشيحات:

محمد بن راشد: التعاون الدولي بمجال الفضاء جزء أساسي من استراتيجيتنا