TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سفارة الكويت في ألمانيا تناشد رعاياها التقيد بتعليمات السفر الجديدة

سفارة الكويت في ألمانيا تناشد رعاياها التقيد بتعليمات السفر الجديدة
مقر سفارة الكويت في ألمانيا

الكويت - مباشر: ناشدت سفارة دولة الكويت في ألمانيا، اليوم الثلاثاء، الرعايا الكويتيين المقيمين في ألمانيا التقيد بتعليمات جديدة صادرة عن وزارة الداخلية الألمانية بخصوص إقامة الأجانب في البلاد.

وقالت السفارة في بيان نشرته "كونا" إن وزارة الداخلية الألمانية طالبت حاملي تأشيرة (شينغن) المنتهية الصلاحية والموجودين على الأراضي الألمانية بمغادرة ألمانيا في موعد أقصاه نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

وأشار البيان إلى أن ألمانيا "تعود بذلك إلى الوضع الطبيعي المنصوص عليه قانونياً الذي يقضي بأن منح الحق في الإقامة على الأراضي الألمانية يتم من خلال دراسة الطلبات بشكل فردي ووفقاً للشروط الواجبة لكل حالة على حدة".

وأوضح أنه في حال وجود حالات استثنائية يتعذر بموجبها على حامل التأشيرة المنتهية الصلاحية مغادرة الأراضي الألمانية لحين الموعد المحدد فإن السفارة "أوصت بأن يقوم الشخص المعني بمراجعة دائرة شؤون الأجانب المسؤولة للعمل على إيجاد حل مناسب بحيث يتم تحديد موعد المغادرة على أساس مقتضيات الحالة".

وأضاف أنه بخصوص دخول الأراضي الألمانية فإن وزارة الخارجية الألمانية أعلنت أن التحذير العام المفروض على الدول خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة (شينغن) سيكون صالحاً حتى نهاية سبتمبر/أيلول الجاري وأنه اعتباراً من بداية أكتوبر/تشرين أول المُقبل سيكون التحذير على السفر إلى هذه الدول بشكل أحادي.

وأكد البيان أن هذا التعديل على الإجراءات لا يعني إلغاء الحظر والسماح بالسفر إلى ألمانيا حيث تشدد السلطات الألمانية على استمرار الإجراءات المعمول بها سابقاً وعلى ضرورة مراجعة سفاراتها في الدول المختلفة لمعرفة إجراءات السفر والإجراءات المعمول بها والشروط الواجب تحقيقها.

ترشيحات:

"البترول الكويتية" تُخفض الاقتراض الخارجي إلى 12 مليار دينار

بورصة الكويت تتراجع في التعاملات الصباحية

39 مليار دينار استثمارات الحكومة الكويتية وشركاتها بنهاية يونيو 2020

الكويتية للاستثمار تقترض 8.2 مليون دينار من بنك ألماني

الحكومة تناقش صحيفتي استجواب من "الأمة" الكويتي لرئيس الوزراء