TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات": 400 مليون جنيه لتنمية المهارات الرقمية لـ110 آلاف شاب في مصر

"الاتصالات": 400 مليون جنيه لتنمية المهارات الرقمية لـ110 آلاف شاب في مصر
عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

القاهرة- مباشر: أكد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتنمية المهارات الرقمية للشباب، مشيراً إلى أن الوزارة تستهدف خلال العام الحالي تدريب 110 آلاف متدرب بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم، مع السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الهجرة، برفقة وفد شبابي من الدارسين بالخارج، المتواجدين في مصر حالياً، للتعرف على التطور الذي وصلته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في إطار مبادرة "شباب الدارسين بالخارج"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف الوزير أنه يتم حالياً تنفيذ العديد من المبادرات لبناء قدرات الشباب ومنها مبادرة "مستقبلنا رقمي" لتدريب 100 ألف شاب خلال عام ونصف بتكلفة 16 مليون دولار، ومبادرة "بناة مصر الرقمية" التي تستهدف تدريب الف شاب سنويا من خريجي كليات الهندسة وعلوم الحاسب وذلك بميزانية سنوية تصل إلى اكثر من 400 مليون جنيه.

وقال إن الشباب الحاضرين يمثلون شباب مصر الواعد الذي نتطلع دوما لكي يساهم في بنائها من خلال العلم والعمل سواء من خلال العمل داخل مصر أو خارجها؛ مستعرضا استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء مصر الرقمية والتي تعتمد في كل مشروعاتها على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ ويتم تنفيذها وفقا لثلاثة محاور أساسية وهي تحقيق التحول الرقمي، وتنمية المهارات الرقمية، ودعم الابداع التكنولوجي؛ وذلك ارتكازا على ثلاث قواعد وهي البنية المعلوماتية، والبنية التشريعية، واقتصاد رقمي دامج.

واستعرض طلعت المشروعات التي يتم تنفيذها لتحقيق التحول الرقمي وتقديم خدمات حكومية رقمية للمواطنين والتي من أبرزها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال مشروع استرشادي في محافظة بورسعيد، وكذلك تنفيذ مشروعات عديدة ومنها ميكنة المستشفيات الجامعية، والتحول الى الجامعات الرقمية، مشيراً إلى الجهود المبذولة فيما يتعلق بملف انتقال الحكومة الى العاصمة الإدارية الجديدة لتحقيق نقلة نوعية في الأداء الحكومي من خلال التحول إلى حكومة تشاركية.

وأوضح أنه يتم إنشاء مدينة المعرفة في العاصمة الادارية الجديدة والتي تضم في المرحلة الأولى 4 مبانٍ في مجالات التدريب وتطوير التكنولوجيات المساعدة، والبحوث التطبيقية، كما ستضم أول جامعة متخصصة في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد أنه تم تنفيذ مشروع لرفع كفاءة الانترنت خلال عام بتكلفة بلغت 30 مليار جنيه مما ساهم في ارتفاع متوسط سرعة الإنترنت الثابت في مصر من 6.5 ميجابت/ثانية إلى نحو 31.4 ميجابت/ثانية؛ كما يتم تنفيذ مشروع لربط المباني الحكومية البالغ عددها نحو 32 ألف مبنى حكومي بشبكة الالياف الضوئية خلال 36 شهر؛ حيث تم خلال العام الحالي ربط أكثر من 5000 مبنى حكومي بهذه الشبكة.

وأشار إلى أهم مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال العام المالي الماضي؛ حيث بلغ معدل نمو القطاع نحو 15.2 بالمائة، وذلك بناتج محلى بلغ نحو 108 مليارات جنيه مقابل 93 مليار جنيه في العام المالي الذي يسبقه؛ بنسبة مساهمة في الناتج المحلي الإجمالي تصل الى 4.5 بالمائة؛ موضحا أنه من المستهدف أن ترتفع هذه النسبة لتصل إلى 8 بالمائة خلال 3 سنوات.

ترشيحات:

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

البورصة المصرية تنذر 13 شركة بالإيقاف بسبب القوائم المالية

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي