TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الآثار المصرية تعلن العثور على تابوت حجري وتماثيل من الأوشابتي في المنيا

الآثار المصرية تعلن العثور على تابوت حجري وتماثيل من الأوشابتي في المنيا
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نجحت البعثة الأثرية المصرية، في منطقة الغريفة الأثرية بتونا الجبل بمحافظة المنيا، في الكشف عن بئر للدفن بداخله تابوت من الحجر الجيري وعدد من تماثيل الأوشابتي.

وقال مصطفى وزيري، الأمين العام، اليوم الاثنين، إن البعثة بدأت موسمها الرابع بإزاحة الرديم الموجود مما أدى إلى العثور على بئر على عمق 5 أمتار، يوجد بها تابوت مصنوع من الحجر الجيري عليه مناظر تمثل أولاد حورس الأربعة في حالة جيدة من الحفظ بجانبه مجموعة من تماثيل الأوشابتي المصنوعة من الفاينس، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف وزيري، أن أعمال الفحص المبدئي أشارت إلى أن هذا الشخص يدعى (جحوتي أم حتب) من الأسرة الـ26، وكان يشغل منصب "المشرف على العروش"، وهو ابن (حرسا ايست) الذي كشفت البعثة عن التابوت الخاص به في موسم حفائرها الأول عام 2018، مؤكدا أن أعمال الحفائر لا ازال مستمرة للكشف عن المزيد من كنوز منطقة الغريفة.

وكانت البعثة الأثرية العاملة بمنطقة الغريفة قد نجحت خلال مواسمها الثلاثة السابقة فى الكشف عن العديد من المقابر العائلية التي تخص كبار كهنة الإله جحوتى وكبار الموظفين بالإقليم الخامس عشر من إقليم مصر العليا وعاصمته الأشمونين، و19 مقبرة تضم 70 تابوتاً حجرياً مختلفة الأحجام والأشكال وأثاث جنائزي.

ترشيحات:

قناة السويس تعلن نجاح أول عملية عبور لـ12 ماسورة عملاقة

البورصة المصرية تنذر 13 شركة بالإيقاف بسبب القوائم المالية

بنكا الأهلي ومصر يقرران وقف إصدار شهادة "ابن مصر" ذات عائد الـ15%

محللون يحددون بوصلة أسواق الخليج ومصر بعد ارتدادة النفط وقرار الفيدرالي الأمريكي