TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتيح دفع رسوم الخدمات بالدرهم الإلكتروني الخميس المقبل

الإمارات تتيح دفع رسوم الخدمات بالدرهم الإلكتروني الخميس المقبل
مقر وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين، اليوم، عن إمكانية دفع رسوم خدمات الوزارة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني، ابتداءً من يوم الخميس المقبل 24 سبتمبر/أيلول.

ووفقاً لتغريدة للوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع (تويتر)، فإن هذا القرار يأتي تسهيلاً على المتعاملين عند دفع رسوم الخدمات الحكومية.

ويمثل الدرهم الإلكتروني منصة دفع غير نقدية تفتح آفاقاً جديدة، وتصدر العديد من البنوك المشاركة في منظومة الدرهم الإلكتروني بطاقات الدرهم الإلكتروني لاستخدامها في سداد رسوم الخدمات الحكومية، في إطار تعزيز مكانة الدولة في مجال التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت في نهاية الأسبوع الماضي إطلاق الجيل الثالث من منظومة الدرهم الإلكتروني، بالتعاون مع مجموعة جديدة من الجهات الحكومية والبنوك الوطنية لتسهيل تحصيل رسوم وعوائد الدولة.

وذكرت وزارة المالية في دولة الإمارات منذ أيام أنه يتعين على متعاملين 7 جهات انضمت إلى الجيل الجديد من الدرهم الإلكتروني استخدام بطاقات الجيل الجديد أو التطبيق الذكي بدءاً من يوم غدٍ 17 سبتمبر 2020.

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية في الشهر الماضي عن كيفية الحصول على حصة تصاريح عمل جديدة، وفق المهن والنوع والعدد المطلوب، بما يناسب أعمالها.

وأكدت الوزارة سابقاً  ضرورة قيام صاحب العمل بتسليم العامل كافة مستحقاته وفق الموضح في حال الاتفاق معه على ترك العمل.

ووجهت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات خلال شهر أبريل/نيسان من العام الجاري الشركات بعدم إنهاء خدمات موظفيها أو خفض رواتبهم دون موافقتهم في ظل الظروف الراهنة الناتجة عن تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث دعت الوزارة للتشاور والتوصل إلى حلول مثل الإجازات دون راتب.

ترشيحات:

"طيران الإمارات" تستأنف رحلاتها إلى وجهتين في أفريقيا خلال سبتمبر