TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأربعاء المقبل.. وزراء التعليم العرب يناقشون تطوير المناهج بما يلائم سوق العمل

الأربعاء المقبل.. وزراء التعليم العرب يناقشون تطوير المناهج بما يلائم سوق العمل
وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: يعقد وزراء التعليم العرب، يوم الأربعاء 23 سبتمبر / أيلول 2020م، اجتماعاً برئاسة وزير التعليم السعودي حمد بن محمد آل الشيخ، لإقرار وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي التي أعدها البرلمان العربي كوثيقة مرجعية.

وأكد رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السُّلمي، وفقاً لبيان من وزارة التعليم السعودية، اليوم الاثنين أن البرلمان العربي أعد هذه الوثيقة إدراكاً منه بأن التعليم هو أحد الركائز الأساسية لصيانة الأمن القومي العربي.

وأضاف السُّلمي أن هدف البرلمان العربي من إعداد هذه الوثيقة التي جاءت في 3 فصول، هو إقامة نظام تعليمي عربي عالي الجودة، وتطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس بما يلائم احتياجات ومتطلبات سوق العمل بالدول العربية.

وأشار إلى أن أهداف الوثيقة تشمل كذلك تعزيز مكانة البحث العلمي في العالم العربي وتحسين القدرة التنافسية للمؤسسات التعليمية العربية، مُشدداً على أن الوثيقة خصصت محوراً مستقلاً للتعليم عن بُعد.

كما لفت رئيس البرلمان العربي إلى أن وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي، هي نتاج مناقشات مستفيضة ودراسات معمقة مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية المختصة في التعليم.

ترشيحات:

وزير التعليم السعودي: تدريس اللغة الإنجليزية بالصف الأول الابتدائي العام المقبل

غداً.. اجتماع وزراء التجارة والاستثمار بمجموعة العشرين لبحث تعزيز التعاون