TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة للاستثمار تستأنف مشروعاتها بعد التوقف بسبب كورونا

الشارقة للاستثمار تستأنف مشروعاتها بعد التوقف بسبب كورونا
أحد المعالم الاقتصادية في الشارقة

أبوظبي – مباشر: تعتزم هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) استئناف الأعمال الإنشائية في مشروعات كبرى بالإمارة، بعد توقفها بسبب أزمة وباء كورونا المُستتجد (كوفيد-19).

ووفقاً لتقرير نشرته مجلة آرابيان بزنس تنتمي غالبية هذه المشروعات لقطاعات متنوعة، إلا أن قطاع السياحة يقتنص النسبة الأكبر من بينها.

وأعلنت شروق في الآونة الأخيرة تدابير وقائية لمنع انتشار الجائحة في هذه المشروعات، وأكدت أنها تهدف إلى تعزيز استمرارية واستدامة الأعمال التجارية في قطاعات الإنشاء والبنية التحتية، لضمان قوة ومرونة اقتصاد الشارقة.

وقال مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي للهيئة: "تتجاوب شروق مع أزمة كورونا، وتسهم في تحفيز عملية التعافي، بُغية الحفاظ على مرونة واستقرار الاقتصاد، بالإضافة إلى ضمان تحقيق نمو متوازن في كافة القطاعات.".

وأضاف: "من شأن استئناف الأنشطة الإنشائية في الإمارة، ضمان استدامة نموها، وتعزيز بناء اقتصادها، ليكون قائماً بصفة أساسية على المعرفة، وقادراً على استقطاب الاستثمارات من كافة أنحاء العالم.".

ومن أبرز المشروعات التي استأنفت شروق أعمالها بيت الحكمة، ومدينة الشارقة المستدامة، وجزيرة مريم، والواجهة المائية كلباء، وقصر الخان، وأفينيوز مول، والمحمية الطبيعية - سيح البردي، ومنتجع القمر.

وقال مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لشروق خلال الأسبوع الماضي إن محفظة الهيئة الاستثمارية وصلت إلى 12.3 مليار درهم.

ونظم مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي، جلسة افتراضية عن بُعد يوم أمس الأحد بالتعاون مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، عبر منصة "زوم" مؤخراً، وذلك تحت عنوان: "الفرص الاستثمارية في الشارقة".

ترشيحات:

التجارة غير النفطية بين الإمارات وأمريكا تسجل 11 مليار دولار بـ 6 أشهر