TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحبوب السعودية تشتري 540 ألف طن شعير علفي بالدفعة السادسة لعام 2020

الحبوب السعودية تشتري 540 ألف طن شعير علفي بالدفعة السادسة لعام 2020
المؤسسة العامة للحبوب بالسعودية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب السعودية، اليوم الاثنين، عن إتمام إجراءات ترسية استيراد 540 ألف طن من الشعير، والتي تمثل الدفعة السادسة لكميات الشعير العلفي المتعاقد عليها لعام 2020، موزعة على مناشئ الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، والبحر الأسود، وأمريكا الجنوبية والشمالية (باستثناء كندا).

وقال محافظ المؤسسة العامة للحبوب، أحمد الفارس، وفقاً لبيان من المؤسسة، إنه تم دعوة 25 شركة عالمية متخصصة في تجارة الحبوب والمؤهلة، تقدمت منها 16 شركة للمنافسة على توريد الكميات المطروحة.

وأضاف الفارس، أنه تمت الترسية على 6 شركات عالمية تقدمت بأقل الأسعار لكل شحنة، وتوزعت الشحنات على موانئ المملكة المطلة على البحر الأحمر بواقع 7 شحنات كميتها 420 ألف طن، وموانئ المملكة المطلة على الخليج العربي بواقع شحنتين كميتها 120 ألف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة (نوفمبر/ تشرين الثاني- ديسمبر/ كانون الأول 2020).

وأفاد محافظ المؤسسة، بأن ترسية هذه الدفعة يأتي في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي للشعير المستورد، وأنه بتلك الكمية تكون المؤسسة تعاقدت منذ بداية هذا العام على نحو 5 ملايين طن.

وأعلنت المؤسسة العامة للحبوب، في يوليو/ تموز، عن ترسية الدفعة الخامسة من الشعير العلفي لعام 2020، بكمية بلغت نحو 725 ألف طن.

ترشيحات:

إصابات كورونا بالسعودية تسجل انخفاضاً ملحوظاً.. ونسبة التعافي تتجاوز 94%

السعودية تتسلم الدفعة الثانية والثالثة من الزوارق الاعتراضية السريعة الفرنسية