TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المالية الكويتية" تؤكد على الجهات الحكومية ضرورة إعداد ميزانية 2022/2021

"المالية الكويتية" تؤكد على الجهات الحكومية ضرورة إعداد ميزانية 2022/2021
صورة تعبيرية

الكويت - مباشر: أصدر وزير المالية الكويتي براك الشيتان، تعميماً برقم (6) لسنة 2020، بشأن إعداد تقديرات ميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية، والهيئات الملحقة والأسس والقواعد التي ينبغي اتباعها في إعدادها، وفقاً لتصنيفات الميزانية على الأساس النقدي.

وبحسب الراي، طالب الشيتان مختلف الجهات الحكومية، بإعداد تقديرات ميزانياتها، طبقاً لنظم إدارة مالية الحكومة (gfmis)، والالتزام بالتعليمات والقواعد واستيفاء الجداول والنماذج الواردة بالتعميم لدى إعداد مشاريع ميزانيتها للسنة المالية (2022/2021).

وشدد الشيتان على الجهات الحكومية كافة، بتقديم مشاريع ميزانيتها إلى «المالية» في المواعيد المحددة، على أن تكون مستوفية المتطلبات والقواعد والبيانات المطلوبة.

 وجاء التعميم استناداً إلى أحكام المواد الدستورية والقانونية، في شأن إعداد الموازنة العامة للدولة، والميزانيات العامة، والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي.

ويوضح التعميم أهم توجهات السياسة المالية والاقتصادية، والقواعد والأسس الواجب اتباعها لدى إعداد تقديرات الميزانية، ويشتمل على الجداول الرئيسية والإيضاحية والنماذج المطلوب استيفاؤها حتى يتسنى للجهات الحكومية تقدير احتياجاتها بناءً على أسس علمية سليمة.

ترشيحات:

شركتان تابعتان لـ"التأمينات" الكويتية تقترضان 860 مليون دولار

توجيه من التأمينات الكويتية بشأن سداد اشتراكات العاملين العُمانيين

"الحجرف" يجتمع مع وزراء قطريين لمناقشة التعاون الخليجي