TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الطاقة والمناجم التونسية تسند 8 رخص للبحث عن المواد المعدنیة

الطاقة والمناجم التونسية تسند 8 رخص للبحث عن المواد المعدنیة
منجم في تونس ـ أرشيفية

مباشر: وافقت وزارة الطاقة والمناجم والإنتقال الطاقي التونسية، على منح 8 قرارت تأسیس رخص للبحث عن المواد المعدنیة من عدة مجموعات الى شركات واشخاص مقابل التعھد بتنفیذ برامج استثمارية.

ورخصت الوزارة، وفق بیانات صدرت بالرائد الرسمي - الجريدة الرسمية - عدد (94) 18 سبتمبر 2020) إلى الشركة التونسیة للمناجم والحديد في القیام باشغال البحث عن المواد المعدنیة ضمن رخصة "الكدية الحمراء " مقابل استثمار مبلغ 270 الف دينار، بحسب وكالة أنباء تونس أفريقيا "وات".

وحصلت شركة الجنوب للمواد الانشائیة على ترخیص لاستكشاف المعادن من المجموعة الرابعة في اطار ما يعرف برخصة "نوارة " التابعة لولاية سیدي بوزيد مقابل اسثتمار مبلغ 98 الف دينار، وستقوم الشركة العامة للاشغال بالساحلین باستكشاف المواد المعدنیة من المجموعة الرابعة في اطار رخصة "سبخة سیدي الھاني الجنوبیة " مقابل استثمار مبلغ 65 الف دينار خلال المرحلة الاولى.

وسمحت وزارة الطاقة لشركة منى لمقاطع الرمال استكشاف المعادن من المجموعة السادسة بمنطقة " ذراع الرھط " بولاية القیروان مقابل استثمار مبلغ 115 الف دينار.

وستقوم شركة "اكسبورسال" بالبحث عن المعادن من المجموعة الرابعة بولاية جرجیس في اطار رخصة "جرجیس" مقابل استثمار مبلغ 272 الف دينار.

وحصل سیف الدين الاسود على الموافقة لاستكشاف المعادن بمنطقة "نور 3 " الكائنة بولاية المنستیر والصادق الأعمارير على رخصة باستكشاف المعادن "طنفورة" بولاية تطاوين ومراد المجعي بالبحث عن المعادن في اطار رخصة " بوجمل 1 "بولاية مدنین.

ترشيحات

الاحتياطي الأجنبي التونسي يتراجع 46 مليون دينار

تشاورية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تناقش تداعيات كورونا على الاستقرار المالي