TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدول العربية تناقش آفاق قطاع التعدين وتعزيز فرص الاستثمار

الدول العربية تناقش آفاق قطاع التعدين وتعزيز فرص الاستثمار
جانب من المؤتمر

أبوظبي – مباشر: عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب، اجتماعها الثاني باستخدام تقنية الاتصال المرئي عن بعد.

وسيعقد المؤتمر في إمارة الفجيرة تحت شعار "الموارد المعدنية: حجر الأساس في التنمية الوطنية" في الفترة ما بين 22-24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد.

شارك في الاجتماع ممثلون من وزارة الطاقة والبنية التحتية ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وناقش الاجتماع عدداً من المحاور المحدثة، وهي واقع وآفاق قطاع التعدين في الدول العربية، ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتثمين الموارد المعدنية لتعزيز فرص الاستثمار ودعم الصناعات الوطنية ذات قيمة مضافة واستخدام الابتكارات التكنولوجية في المشاريع التعدينية، كالتجارة الإلكترونية والعمل عن بُعد والتحول الرقمي بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي.

وتم تناول محور المعادن الاستراتيجية ودورها في تنمية القطاعات الصناعية والاقتصادية وأفضل الممارسات في أنظمة كفاءة الطاقة في قطاع التعدين، فضلاً عن التثقيف والتوعية بعلوم الأرض والتراث الجيولوجي، ومحور سلسلة التوريد في المشاريع التعدينية "من الاستكشاف إلى الاستثمار والإنتاج" بالإضافة إلى محور السلامة والصحة المهنية في قطاع التعدين.

واستعرض المجتمعون الأهداف والمحاور المحدثّة للمؤتمر من أبرزها استكشاف الأبعاد الجديدة في مسح الموارد المعدنية واستخراجها ومعالجتها لتحقيق التنمية المستدامة، وتشجيع الاستثمار التعديني والترويج للفرص المتاحة في الدول العربية وتعزيز استخدام التقنيات والتكنولوجيات المتطورة في قطاع التعدين.

كما تم بحث تبادل الخبرات العربية والأجنبية والارتقاء بمستوى العاملين في قطاع التعدين بالإضافة إلى الاطلاع على التجارب العربية في تسويق المنتجات المعدنية، وتحديد أسعارها والترويج لمنتجات وأنشطة الشركات والمؤسسات المعنية بقطاع التعدين مع التركيز على دور الشباب في تقديم الحلول الابتكارية لتنمية قطاع التعدين.

ترشيحات

صفقات العقار بدبي تتجاوز 1.5 مليار درهم.. اليوم

"طيران الخليج" البحرينية تستأنف رحلاتها إلى دلهي الهندية