TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

67% نسبة نمو التجارة البينية بين رأس الخيمة وأمريكا في خمسة أعوام

67% نسبة نمو التجارة البينية بين رأس الخيمة وأمريكا في خمسة أعوام
جانب من لقاء بين غرفة رأس الخيمة والمستشار التجاري بالسفارة الأمريكية في الإمارات

أبوظبي – مباشر: أكد محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة إمارة رأس الخيمة على مدى أهمية العلاقات الاقتصادية بين الإمارة وبين الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لبيانات رسمية صدرت في وقت سابق، فإن قيمة التجارة بين الطرفين خلال عام 2019 تخطت 558 مليون درهم (151.91 مليون دولار أمريكي) في العام الماضي.

وأشار النعيمي إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تحتل المرتبة الثانية ضمن أهم الأسواق المصدرة للإمارة بحصة تبلغ 9.3 بالمائة، وتأتي في المرتبة السادسة من حيث حجم التجارة الكلي مع الإمارة بنسبة 4 بالمائة، كما قفزت نسبة التجارة بين الجانبين بنسبة 67 بالمائة خلال 5 أعوام.

ويبلغ عدد الشركات الأمريكية في رأس الخيمة 113 شركة تمارس 248 نشاطاً توزعت ما بين التجارة وخدمات الإصلاح، والصناعات التحويلية، والعقارات والتأجير، والنقل والتخزين، والفنادق والمطاعم والتشييد والبناء والخدمات المجتمعية، والتعليم، والوساطة المالية، والصحة والزراعة والتعدين واستغلال الثروات الطبيعية.

وأكد النعيمي أهمية اللقاء في ربط القطاع الخاص لدى الطرفين بما يساهم في دعم العلاقات الاقتصادية في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار توماس برونز المستشار التجاري لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الإمارات إلى تطلعه لتنمية الشراكة الاقتصادية مع رأس الخيمة خلال الفترات المُقبلة.

ترشيحات:

"دبي للسلع" يمدد فترة حزمة دعم الأعمال حتى 20 أكتوبر