TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بحوث مباشر تداول" تتوقع تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة بدعم 4 عوامل

"بحوث مباشر تداول" تتوقع تثبيت المركزي المصري أسعار الفائدة بدعم 4 عوامل
أرشيفية

القاهرة - مباشر: توقعت بحوث مباشر تداول، تثبيت أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقرر 24 سبتمبر، بدعم 4 أسباب.

وأوضحت بحوث مباشر تداول في تقرير صادر اليوم، أن تلك الأسباب تتمثل في وجود حزمة جديدة من إجراءات السياسة النقدية التحفيزية، والمحافظة على رصيد الاحتياطي الأجنبي، ووجود مؤشرات على بدء تعافي الاقتصاد، فضلاً عن ارتفاع نمو السيولة المحلية في يوليو.

وقالت بحوث مباشر تداول، إن تثبيت أسعار الفائدة سيحقق عدة أهداف للبنك المركزي؛ وهي تثبيت التوقعات التضخمية، والحفاظ على مستوى كافٍ من الاحتياطي من خلال تشجيع الأجانب على زيادة استثماراتهم في أذون الخزانة.

وتتوقع بحوث مباشر تداول، أن يفضل المركزي المصري الاحتفاظ بأوراق إضافية لاستخدامها عند الحاجة، مما يعني أنه سيخفض أسعار الفائدة عند حدوث انخفاض في الطلب أو توقع ذلك.

وأشار التقرير إلى أن المركزي المصري اتخذ بالفعل خطوات جادة لتحفيز الاقتصاد من خلال مبادراته المختلفة علاوة على تخفيض أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة أساس.

وتابع: "تدل زيادة أرصدة الائتمان الممنوحة وتحسن مؤشر مديري المشتريات على أن إجراءات البنك المركزي المتخذة مسبقاً بدأت توتي ثمارها، وكلما اتجهت جميع القطاعات للعمل بكامل قدرتها الإنتاجية، سيتضح تأثير الإجراءات في النهوض بالنشاط الاقتصادي أكثر وأكثر".

ترشيحات:

مؤسسة النفط الليبية ترفع حالة القوة القاهرة عن الحقول والموانئ الآمنة

تقرير يرصد نسب التعافي من كورونا في دول مجلس التعاون الخليجي

9 قرارات لـ"الأعلى للجامعات" بمصر أبرزها تطبيق ثاني مراحل الاختبارات الإلكترونية

بجوار العاصمة الإدارية.. الحكومة تكشف عن مدينة جديدة لتغطية الطلب على مساكن بدر