TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي البحريني: البنوك تستجيب لتأجيل القروض حتى نهاية العام

المركزي البحريني: البنوك تستجيب لتأجيل القروض حتى نهاية العام
مقر مصرف البحرين المركزي

مباشر: أعلن مصرف البحرين المركزي اليوم الأحد، عن استجابة المصارف بتأجيل مدفوعات القروض لعملائها حتى نهاية العام الجاري، بسبب تداعيات أزمة وباء كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وأشار المركزي، في بيان، اليوم الأحد، إلى أن هذا القرار سينفذ بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية على أن يتم احتساب أسعار الفائدة والرسوم المقررة من قبل المصارف على هذه القروض خلال فترة التأجيل.

وأكد أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للتوجيهات الملكية، ولتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء في جلسته  المنعقدة في 14 سبتمبر/أيلول الجاري، لضمان استمرار الحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها.

 وتُساعد توفير السيولة في دعم القطاعات الاقتصادية المختلفة، وهو ما يأتي متماشيًا مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة وفي إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية من خلال برامج الدعم المالي المختلفة التي قدمتها للأفراد والشركات خلال الأشهر الماضية.

من الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء البحريني قرر يوم الاثنين الماضي توجيه مصرف البحرين المركزي لحث جميع المصارف بتأجيل مدفوعات القروض للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا حتى نهاية العام الحالي، بما لايؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية.

ترشيحات:

4 أسهم تتراجع ببورصة البحرين في نهاية التعاملات